09 أكتوبر, 2022

ختام برنامج "تنمية مهارات معلمي القرآن الكريم" بأسيوط الأزهرية

اختتمت منطقة أسيوط الأزهرية، فعاليات البرنامج التدريبي لتنمية مهارات معلمي القرآن الكريم بالمعاهد بمركز إدارة التدريب بالمبني (ج) بالتعاون مع إدارة شؤون القرآن الكريم بالمنطقة.
وقال الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية : إن تعلم القرآن الكريم وتعليمه شرف كبير وفضل عظيم، وتكريم يهبه الله سبحانه لعباده.
وأكد "عبد الحافظ" أن تعلم القرآن الكريم وتعليمه غاية تربوية سامية، نحرص على تحقيقها في أزهرنا الشريف بفاعلية جادة وكفاءة عالية في جميع المراحل التعليمية وصولًا إلى تمكين المتعلمين من تلاوة القرآن الكريم تلاوة صحيحة منضبطة.
وأضافت د/ سوسن محمد، مدير إدارة التدريب، أننا نهدف إلى تزويد معلمي القرآن الكريم بالمهارات الأساسية التي تعينهم على حمل رسالتهم التربوية الجليلة، وتأهيلهم تأهيلًا شرعيًّا، ومزودًا بمهارات أدائية متميزة تمكنه من ممارسة مهنة التعليم على أفضل صورة.
فيما أوضح د/ سعد زكي، مدير شؤون القرآن الكريم، أن البرنامج التدريبي تناول موضوعات مهمة لمعلمي القرآن الكريم، تتمثل في مهارات التعليم العامة، وإجراءات تدريس القرآن الكريم بمجالاته الثلاثة: التلاوة والتفسير والحفظ، وتقويم أداء التلاميذ في تعلم القرآن الكريم بأبعاده المهارية والمعرفية والوجدانية، منوهًا إلى وجود محاضرين متميزين ذوي كفاءة عالية في الأداء في مثل هذه البرامج بإشراف رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.
جدير بالذكر أنه تم انتداب عدد من أعضاء هيئة التدريس من كليات: اللغة العربية والشريعة والقانون وأصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر بفرع الوجه القبلي لإلقاء المحاضرات خلال البرنامج التدريبي.


كلمات دالة: