10 أكتوبر, 2022

بحضور المستشار العسكري .. الشرقية الأزهرية تقيم حفلًا بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر والمولد النبوي الشريف

في إطار إحياء منطقة الشرقية الأزهرية للذكرى 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة والذي سطرت فيها القوات المسلحة المصرية ملحمة قتالية وصفتها العديد من المراجع العسكرية (بالمعجزة)، قامت الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية بإقامة احتفال بمقر ديوان عام المنطقة اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٢/١٠/١٠م بحضور المستشار العسكري للمحافظة نائبًا عن محافظ الشرقية، ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية ومدير الوعظ لمنطقة الشرقية الأزهرية.
وفي البداية رحب الدكتور/ السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية بالحضور ثم قام بإلقاء كلمة موجزة عن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة حيث إنها الذكرى التي يحرص الأزهر الشريف إحيائها سنويًّا لتعليم الأجيال الجديدة حب الوطن وغرس روح الانتماء والولاء له.
وقال "الجنيدي": إن من حسن الطالع أن يتصادف احتفالنا بأعياد النصر مع ذكرى ميلاد خير البرية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وهي الذكرى التي ينتظرها المسلمون في البلاد كافة ليعلنو فرحتهم بميلاد نبي الرحمة.
وأوضح رئيس منطقة الشرقية الأزهرية خلال كلمته دور الأزهر الشريف قبل وفي أثناء حرب أكتوبر ١٩٧٣ م وكيف كان داعمًا للدولة المصرية في اتخاذ قرار الحرب لتحقيق النصر واستعادة الأراضي.
وأكد " الجنيدي " على أنه يجب علينا بوصفنا معلمين -توعية الأجيال بأهمية تكاتف الجهود من أجل رفعة الوطن وكذلك رفع روح الانتماء والولاء للوطن وترسيخ مفاهيم النصر والحرية.

كما تحدث المستشار العسكري للمحافظة، عن دور القوات المسلحة المصرية في استعادة الأراضي وتحقيق النصر على العدو المغتصب وقدم الشكر للقائمين على الحفل.

وفي السياق نفسه، أوضح الشيخ/ أحمد عبد القادر، مدير وعظ الشرقية كيفية الاحتفال بميلاد خير البرية من خلال اتباع سنته والالتزام بتعاليم الدين الحنيف.


كلمات دالة: