11 أكتوبر, 2022

سوهاج الأزهرية .. احتفالية واسعة بالمولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر

نظمت منطقة سوهاج الأزهرية ،أمس الاثنين، احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى الـ٤٩ لانتصارات أكتوبر المجيدة بحضور الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، والأستاذ شومان محمد، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، والدكتور محمد حسني، مدير عام معهد سوهاج الديني، والأنبا كيرلس فهيم، وكيل مطرانية سوهاج للأقباط الأرثوذكس، والأستاذ حفظي عبد الظاهر همام، مدير إدارة رعاية الطلاب، والأستاذ عادل عبد الرحيم، مدير إدارة الأمن، والعديد من قيادات المنطقة ومديري الإدارات والطلاب والطالبات والسادة الضيوف.

استهلت الاحتفالية بقراءة آيات من الذكر الحكيم للقارئ محمد عبد العزيز وتضمنت العديد من الفقرات والأناشيد الدينية.

وألقى "حمادي" كلمة بهذه المناسبة قال فيها: إن ذكرى المولد النبوي بمثابة قيم وقدوة لكل المسلمين وفرصة جيدة للتأسي بشخص النبي صلى الله عليه وسلم وصفاته وأعماله، منوهًا بدور العمل والاجتهاد والأخذ بالأسباب في سيرته الكريمة، داعيًا الطلاب والطالبات لجعل النبي صلى الله عليه وسلم قدوة في حياتهم.

كما تناول " حمادي" انتصارات أكتوبر المجيدة، وأوضح أن القيادة السياسية أخذت بجميع أسباب النصر، وأن الشعب المصري ضرب مثلًا لا يقارن في التلاحم مع قواته المسلحة مختتمًا حديثه بدعائه أن يحفظ الله مصر قيادة وشعبًا من كل سوء ومكروه.

من جانبه أشار شومان لعظم تضحيات الشهداء التي بذلوها لوطننا الحبيب مصر ودعا للوقوف دقيقة حدادًا على أرواحهم، مشيدًا بحرص الأزهر الشريف على الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مما يؤدى لغرس قيم إسلامية "نحن في أمس الحاجة إليها" في نفوس النشء.
وأعرب الأنبا كيرلس فهيم عن سعادته البالغة بوجوده في هذه الاحتفالية موضحًا حرص مطرانية سوهاج على مشاركة المنطقة الأزهرية في كافة المناسبات تعبيرًا عن أواصر المحبة التي تربط بين الأزهر الشريف والكنيسة القبطية، داعيًا أن تسود روح المحبة والتعاون بين الجميع.


كلمات دالة: