11 أكتوبر, 2022

أسيوط الأزهرية.. ختام الاختبارات الشفوية لمسابقة القبول لمعاهد القراءات

أنهت اليوم الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر 2022م، إدارة التعليم النوعي بمنطقة أسيوط الأزهرية بالتعاون مع إدارتي الامتحانات وشؤون الطلاب والتدريب الاختبارات الشفوية لمسابقة معاهد القراءات لشُعبتي (التجويد والعالية) للعام الدراسي 2022/2023م.

وقال الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة: إنه تم تجهيز 4 لجان بقاعات مجهزة بمركز تدريب أسيوط لأداء الطلاب لتلك الاختبارات في سهولة ويُسر، معبرًا عن سعادته بالالتزام بقواعد الامتحانات المتبعة في مثل هذه المسابقات.

وأشار "عبد الحافظ" إلى انتداب ثمانية أعضاء من أكفأ موجهي ومعلمي القراءات والعلوم العربية والشرعية، والمتميزين في حفظ القرآن الكريم وتجويده، والمشهود لهم بالنزاهة والحيادية لاختبار المتقدمين للاختبارات.

من جانبه أوضح د/ حامد مرزوق، مدير التعليم النوعي ورئيس لجنة السير والمراقبة، أن الامتحان الشفوي لمسابقة القبول للصف الأول لمرحلة التجويد تضمن مادتي: (القرآن الكريم والمطالعة والنصوص)، وامتحانات مرحلة العالية في ثلاث مواد: (القرآن الكريم، والتجويد عمليًّا، والمتون).

ونوه مدير التعليم النوعي، إلى عرض كشوف بالرقم المسلسل قرين كل اسم من الطلاب والطالبات في مدخل اللجان للتعرف عليها بسهولة، واختيار عدد من الإداريين لمساعدة أعضاء اللجان والطلاب في أداء اختباراتهم في هدوء وانضباط، والذين بلغ عددهم 173 طالبًا وطالبة من المرحلتين.

جدير بالذكر أن المنطقة الأزهرية اختارت لجنة للإشراف على سير الامتحانات ومتابعتها، ضمت كلًّا من الشيخ/ أحمد عبد الرحيم، مدير الامتحانات وشؤون الطلاب، ود/ ليلى عبد المعطي، عضو فني بإدارة التعليم النوعي، وحسين حسن، عضو إدارة التدريب بالمنطقة.


كلمات دالة: