11 أكتوبر, 2022

أسيوط.. 196 مشاركًا في مسابقة القرآن بالتعاون مع بنك فيصل الإسلامي

اختتمت، أمس الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر 2022م، فعاليات اختبارات مسابقة بنك فيصل الإسلامي للقرآن الكريم لـ 196مشاركًا من محافظات شمال الصعيد (أسيوط والمنيا والوادي الجديد وسوهاج)، بإشراف إدارتي الرواق الأزهري وشؤون القرآن بمنطقة أسيوط الأزهرية.
وقال الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس المنطقة: إن المسابقة تلقى رعاية كريمة من الأزهر الشريف، مشيرًا إلى توفير جميع المتطلبات اللوجستية، إضافة إلى تجهيز 7 لجان بإدارة الرواق الأزهري مزودة بأجهزة الحاسب الآلي وتوفير خدمة الإنترنت اللازمة لأداء الاختبارت بشكل إلكتروني في جو مريح للمشاركين لتحقيق النتائج المرجوة.
وأضاف د/ سعد زكي، مدير شؤون القرآن بالمنطقة، أن المشاركين بلغوا 30 طالبًا في المستوى الأول (القرآن الكريم كاملًا)، و 30 آخرين في المستوي الثاني (15جزءًا)، و 136 طالبًا في المستوي الثالث (7أجزاء)، منوهًا إلى تصعيد الحاصلين على الدرجات النهائية لحضور التصفيات الختامية التي يعقدها الجامع الأزهر في موعد لاحق.
من جانبه أوضح الشيخ حسين محمد، مدير إدارة الرواق الأزهري، أنه تم انتداب لجنة كاملة من الجامع الأزهر الشريف برئاسة الشيخ حسن عبد النبي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، للإشراف على المسابقة ومتابعة اختبار المتقدمين، فضلًا عن مشاركة موجهي القرآن الكريم بالإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية.
جدير بالذكر أن بنك فيصل الإسلامي المصري رصد جوائز مالية قيمة للفائزين في المسابقة على مستوي الجمهورية تتراوح قيمتها بين ٧٥٠٠٠، و٥٠٠٠٠ جنيه للعشرة الأوائل من كل مستوى من المستويات الثلاثة بإجمالي 635 ألف جنيه.


كلمات دالة: