15 أكتوبر, 2022

انطلاق فعاليات برنامج "مهارات التحول الرقمي وتطبيقاته" بأسيوط الأزهرية

انطلقت بقاعات الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة الأزهرية بأسيوط فعاليات الدورة التدريبية " تنمية مهارات رواد التحول الرقمي وتطبيقاته" لرواد التحول الرقمي بالمناطق الأزهرية وإداراتها التعليمية من 5 محافظات من محافظات الصعيد: (أسيوط، والمنيا، وبني سويف، والفيوم، والوادي الجديد).
وقال الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس المنطقة؛ إن تلك البرامج التدريبية تأتي في إطار خطة الأزهر الشريف للاهتمام بتدريب رواد التحول الرقمي بالمناطق الأزهرية وإداراتها على التعامل مع الوسائل الحديثة وسرعة إنجاز العمل.
وأشار "عبد الحافظ" أن الهدف الأساسي لمثل هذه التدريبات، هو رفع كفاءة رواد التحول الرقمي بالمناطق الأزهرية وإداراتها من محافظات الصعيد علي كيفية إنجاز الأعمال المصلحية من خلال تطبيقات الحاسب الآلي الرقمية وخدمة المواطنين بالدقة والسرعة اللازمة، مؤكدًا أن التحول الرقمي أصبح هو لغة التداول والتبادل العلمي والثقافي والتكنولوجي بين الدول والأمم والحكومات.
وأوضحت د/ سوسن محمد، مدير إدارة التدريب، أنه تم تقسيم المتدربين إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 20 موظفًا، ويقوم به محاضرون من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمشيخة الأزهر الشريف، تم اختيارهم بعناية وكفاءة لتحقيق النتائج المرجوة.
جدير بالذكر أنه تم تجهيز إقامة كاملة للسادة المتدربين من محافظات الصعيد بالسكن الداخلي بالمنطقة الأزهرية؛ حتى يؤدوا تدريباتهم في جو مريح وبالكفاءة المطلوبة بما يحقق النتائج المستهدفة.

 

كلمات دالة: