29 أكتوبر, 2022

"تفعيل دور الموجه الفني".. ورشة عمل للموجهين بأسيوط الأزهرية

في ختام جولتها بمنطقة أسيوط الأزهرية، التقت الدكتورة آمال الفقي، مدير عام التوجيه الفني بقطاع المعاهد الأزهرية، بالسادة موجهي عموم المنطقة ولفيف من موجهي الإدارات التعليمية من مختلف التخصصات بقاعة المؤتمرات بمعهد فتيات حسين رشدي بمدينة أسيوط.
وأكدت "الفقي" خلال ورشة العمل، أهمية دور الموجه المتابع للمعاهد الأزهرية بجميع المراحل التعليمية كل فيما يخصه بالتعاون التام والتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية.
وناقشت مدير عام التوجيه الفني بالقطاع، كيفية أداء الموجه لدوره داخل المعاهد الأزهرية للارتقاء بالعملية التعليمية وضرورة تفعيل ذلك، خاصة أيام امتحانات النقل والشهادات الأزهرية للوقوف على المستوى الحقيقي لمستوى الطلاب لدعم الايجابيات ومحاولة التغلب على السلبيات التي تظهر في أثناء عمله.
وأوضح الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، أن دور الموجه لا يُغْنِي عن دور مدير الإدارة ووكيله، بل عملهم جميعًا مكمل لبعضه من أجل الوصول للمستويات التي نرغب أن يكون عليها أبناؤنا الطلاب من أجل تخريج جيل قادر على رفعة اسم الأزهر في المحافل الدولية والإقليمية والمحلية والتصدي لكل الأفكار المغلوطة التي يحاول المتطرفون بث سمومها داخل المجتمع.
شارك بالورشة د/ حسن سويفي، مدرب معتمد بالأزهر الشريف وباحث الدعم الفني بإدارة الجودة، والذي أشار إلى أن الموجه الفني هو قناة الاتصال الرسمية بين المعهد والتوجيه الفني للغدارة والمنطقة، إضافة إلى تقديمه المشورة لتوزيع الجداول الدارسية في ضوء خبرته الفنية، كما يبدي رأيه بالمشكلات التي تحدث في المعاهد التي يتابعها، ويعطي صورة واضحة عن أداء المعلمين داخل فصولهم.


كلمات دالة: