30 أكتوبر, 2022

تفعيل مبادرة "أنا الراقى بأخلاقي" بمعاهد الإسماعيلية الأزهرية

بدأت فعاليات مبادرة المشروع التربوي: "أنا الراقى بأخلاقي"، اليوم الأحد الموافق 30 أكتوبر 2022م بمنطقة الاسماعيلية الأزهرية.
ويهدف المشروع إلى غرس القيم الرفيعة المعتبرة في دنيا الناس، على نحو يحصن الطلاب من السلوكيات المنحرفة والأفكار الهدامة، وصرحت بذلك الأستاذة/ حنان عثمان بشير، منسق المبادرة بمنطقة الإسماعيلية الأزهرية وأضافت أن المبادرة بدأت من اليوم الأحد 30 أكتوبر الجارى بمعاهد المنطقة كافة لجميع المراحل وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة الطلابية تتضمن العفة بحيث يتم التركيز على قيمة أخلاقية في برنامج الإذاعة الصباحية بفقرات مختلفة لمدة أسبوع، يليها قيمة جديدة في الأسبوع التالي وكذلك من خلال مجموعة من المسابقات والأنشطة الإبداعية يقوم بتنفيذها طلاب المعاهد الأزهرية.
تتضمن الأنشطة؛ القصة والشعر والتعبير الفني والخطابة بما يثيره ذلك في وجدان الطلاب على نحو يسهم في إنماء هذه القيم مؤكدًا أن هناك جوائز للطلاب المشاركين في هذة الأنشطة.
وأكد الدكتور أحمد بيومي، مدير عام المنطقة للمواد العربية والشرعية أن المبادرة تحت إشراف قطاع المعاهد الأزهرية وتم اختيار منسقين بالإدارات التعليمية كافة بمراكز المحافظة.


كلمات دالة: