05 نوفمبر, 2022

انطلاق فعاليات برنامج TEA لتنمية مهارات معلمي اللغة الإنجليزية بمنطقة شمال سيناء الازهرية

في إطار خطة قطاع المعاهد الأزهرية لرفع الكفاءة المهنية لمعلمي اللغة الإنجليزية، شهدت منطقة شمال سيناء الأزهرية اليوم السبت الموافق ٥ نوفمبر ٢٠٢٢م تنفيذ تدريبات برنامج TEA على مستوى المحافظة بقاعة اجتماعات الديوان العام، وقاعة التدريب بمعهد العريش الجديد، وذلك بمتابعة من الشيخ/محمد سعد خضر، مدير عام المنطقة للعلوم العربية والشرعية، والاستاذ/محمد عبد العظيم عطية، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب وبإشراف الأستاذ/ محسن النحاس، موجه عام اللغة الإنجليزية والدكتورة/ هبة سلامة المدرب المشرف، والأستاذة/ نهى شوقي المدربة.

ويهدف البرنامج إلى التنمية المستدامة ورفع كفاءة معلمي اللغة الإنجليزية، ونقل أثر التدريب، والاستفادة منه، وانعكاس ذلك على المتعلمين، وفق رؤية مصر ٢٠٣٠.

ويعد البرنامج واحدًا من أهم البرامج التي شارك فيها الأزهر الشريف مع المجلس الثقافي البريطاني، حسب بروتوكول التعاون بين الأزهر الشريف والمجلس الثقافي البريطاني، بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

ومن جانبه وجه مدير عام المنطقة بتذليل أية عقبات من شأنها قد تواجه المتدربين أو تعوق سير فعاليات البرنامج، مشيدًا بمهارات المدربين القائمين على البرنامج.


كلمات دالة: