06 فبراير, 2023

رئيس منطقة الاسماعيلية يجتمع بمعلمي العلوم والرياضيات لبحث تدريس المادتين باللغة الإنجليزية

اجتمع الدكتور/ أحمد بيومي، مدير عام منطقة الإسماعيلية الأزهرية، والسيدة الدكتورة/ شيماء حسين، عضو المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والأستاذ/ علي عطا الله، مدير التعليم التجريبي والنموذجي، والأستاذ/ عماد الدين السيد مكي، الموجه العام للعلوم والأستاذ / محمد كامل، الموجه العام للرياضيات بالمنطقة، اليوم الاثنين الموافق 6 فبراير 2023م، مع موجهي ومعلمي مادتي الرياضيات والعلوم.
ناقش الاجتماع تدريس المادتين باللغة الإنجليزية بالقسم التجريبي، حيث بلغ عدد المعلمين فى المادتين 56 معلمًا ومعلمة، منهم 42 معلمًا ومعلمة لمادة الرياضيات و 14 معلمًا ومعلمة لمادة العلوم.
وناقش اللقاء وضع مقترحات لآليات اختيار معلمي وموجهي العلوم والرياضيات لتدريس وتوجيه مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية ممن لديهم الخبرة أو المهارات اللازمة، على ألا يزيد سن المتقدمين من المعلمين عن 50 عامًا وسن الموجهين عن 55 عامًا. كما تم شرح نظام التدريب للمعلمين، حيث يُجرى على ثلاث مراحل، الأولى: التدريب على اللغة الإنجليزية والتدريس بها، الثانية: التدريب على مصطلحات التخصص باللغة الإنجليزية (الرياضيات - والعلوم)، الثالثة: التدريب على مهارات (STEM).


كلمات دالة: