06 سبتمبر, 2023

رئيس المنطقة يتابع إجراءات استيعاب المتقدمين للتعليم الأزهري بالإسكندرية

تابع الشيخ خميس محمد أحمد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الاسكندرية الأزهرية، اليوم الأربعاء، تنفيذ إجراءات استيعاب المتقدمين للمستوى الأول رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، من الذين لم يقبلوا في التنسيق الإلكتروني، وكذلك المحولين من التربية والتعليم إلى الأزهر الشريف، والتي جاءت تلبية لرغبات أكبر عدد ممكن من أولياء الأمور؛ بشأن إلحاق أبنائهم بالتعليم الأزهري بالإسكندرية.

وخلال متابعته، تفقد رئيس المنطقة سير العمل بإدارتي شرق والمنتزه، إضافة إلى المتابعة اليومية لباقي الإدارات التعليمية من خلال غرفة العمليات المنعقدة بالمنطقة، حيث أكد على انضباط عملية استيعاب المتقدمين للتعليم الأزهري بالإسكندرية، مشددًا على جميع العاملين بالمنطقة والإدارات التعليمية والمعاهد بتذليل أية عقبات تيسيرًا على أولياء الأمور.

واتخذت المنطقة عددًا من الإجراءات لتسهيل عملية استيعاب الراغبين في الالتحاق بالتعليم الأزهري بالإسكندرية، منها: تطبيق نظام العمل فترتين في عدد من المعاهد، مع الالتزام بالشروط والتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.

وتهيب المنطقة بأولياء الأمور بالالتزام بالمواعيد المحددة، مع إحضار طلب عدم القبول، وشهادة ميلاد الطفل وصورة منها، مع العلم أن المفاضلة سوف تكون للأكبر سنًّا، بعد فحص الملفات المقدمة.


كلمات دالة: