26 مارس, 2024

انطلاق فعاليات مسابقة "الأزهري الصغير" بالغربية الأزهرية

انطلقت فعاليات مسابقة الأزهري الصغير لأطفال رياض الأطفال بمنطقة الغربية الأزهرية، اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، برعاية الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، وبحضور الدكتور محمد النشرتي، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، والدكتورة دلال صلاح، موفد قطاع المعاهد الأزهرية.

كان قطاع المعاهد الأزهرية قد أعلن عن انطلاق «مسابقة الأزهري الصغير» تحت إشراف وتنفيذ الإدارة العامة لرياض الأطفال والإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم، وتهدف المسابقة إلى الاهتمام بحفظ القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة، وغرس حب القرآن الكريم في نفوس الصغار والتحلى بأخلاقه، كما تهدف المسابقة إلى تنمية روح التنافس الحميد بين طلاب الأزهر الشريف.

من جانبها أوضحت الأستاذة بهية رسلان، مدير إدارة رياض الأطفال بالمنطقة، أن المسابقة تتكون من أربعة مستويات لحفظ القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة، واكتشاف بعض المواهب الجديدة والعمل على تنمية قدراتهم. حتى تحقق فائدتهم للدين والوطن في شتى المجالات مع تنوع الثقافات.

هذا وسوف يحصل الفائزون في المسابقة على جوائز قيمة، تحفيزًا لهم لحفظ كتاب الله تعالى، كما تم توثيق الاختبارات عن طريق الحاسب الآلي والكاميرات، بإدارة الكمبيوتر التعليمي لتحقيق الشفافية وحرصًا على حقوق التلاميذ، وشارك في الاختبارات نخبة من السادة المحكمين من موجهي شئون القرآن الكريم.


كلمات دالة: