21 أبريل, 2024

ختام تصفيات مسابقة (فارس المتون) لطلاب أسيوط الأزهرية

اختتمت إدارة رعاية الطلاب بمنطقة أسيوط الأزهرية، فعاليات تصفيات مسابقة (فارس المتون) للموسم الثاني على التوالي، لطلاب المرحلة الثانوية بالقسمين العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023/2024م، تحت إشراف الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية، وبحضور د/ حمدي سليمان، موفد قطاع المعاهد الأزهرية، ود/علي محمود، وكيل المنطقة للعلوم العربية والشرعية.

وأكد د/ سيد عبد الظاهر، الوكيل الثقافي للمنطقة، أن المسابقة تتميز بمعايير خاصة تشمل التنوع في حفظ المتون، وحفظ أكثر من متن في العلوم الشرعية والعربية، وفهم المتون المحفوظة واستيعابها مع طريقة الإلقاء، إلى جانب موافقة المتن للمناهج الدراسية، والالتزام بالقواعد العلمية والبحثية في الشرح وعلامات الترقيم في الكتابة.

من جانبه، أشاد موفد قطاع المعاهد، بالمستوى المتميز للطلاب المشاركين بالمسابقة، وحثهم على تحقيق مراكز متقدمة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

يذكر أن مسابقة "فارس المتون" تشمل ثلاثة محاور رئيسية هي: حفظ المتون العربية والشرعية، فيما يوافق المناهج الأزهرية، وتأليف متون جديدة، وشرح المتون العلمية، كما شكلت المنطقة لجنة لاختبار المتسابقين تكونت من: مدير شئون القرآن وموجهي العموم للعلوم الشرعية والعربية.


كلمات دالة: