23 أكتوبر, 2017

منطقة الوعظ والإرشاد الديني تنظم ندوة "الأخلاقيات والقيم" لطالبات فتيات أسيوط

عقدت منطقة وعظ أسيوط ندوة بعنوان "الأخلاقيات والقيم ومعايير تعامل الطالب مع المعلم" لطالبات معهد أسيوط الإعدادي والثانوي بمدينة أسيوط. حسب الدكتورة صبره المهدي، مسئولة وحدة التدريب بالمعهد.

وأضافت المهدي أنه حاضر  في هذه الندوة الدكتور خلف عمار مدير عام منطقة الوعظ والإرشاد الديني، والشيخ مصطفى ربيع، أمين وعظ مركز أسيوط، مشيرة إلي أهمية التأسي بالقدوة الحسنة للطلاب والطالبات في التعامل مع المعلم، والاستفادة من ضرب الأمثلة بالواقع والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم.

وقد تناول الدكتور خلف في حديثه ثلاث نقاط أساسية: مساوئ الإعلام "الفيس بوك... سوء السهر وعواقبه" والحض على حسن المعاملة مع المعلم، وأخلاق ووفاء النبي صلي الله عليه وسلم مع زوجاته ومواقفه مع السيدة عائشة رضي الله عنها نموذجًا، ثم تحدث الشيخ مصطفى ربيع عن مفهوم الأخلاق والمعايير التي يجب أن يتعامل بها الطالب مع المعلم.

وقد أجابا عن بعض أسئلة الطالبات فيما يخص التعامل مع الشخص صاحب الخلق السئ، وكيف يمكن تغير صاحبه، كما كانت هناك أسئلة خاصة تخص أسر الطالبات عن الطلاق، وكانت الإجابات بطرق مقنعة ومتناسبة مع المرحلة العمرية التي تمر بها طالبات المرحلة خاصة الثانوية، وبأسلوب سهل يخاطبهن على قدر عقولهم.

وفي ختام الندوة قدمت عميدة المعهد ومسئولة وحدة التدريب الشكر والثناء لضيوف المعهد لما قدموه من أصول تربوية إسلامية لغرس القيم في نفوس الأجيال القادمة لفن التعامل مع الآخرين والقائمة على كتاب الله وسنة رسوله محمد صلي الله عليه وسلم.

حضرت اللقاء وفاء حامد محمود وكيل وحد ة التدريب والجودة بالمعهد، وعضوات الوحدة أمينه محمد مرسي، وصباح متولي، وسعاد سليمان، وإيمان عبد الرحمن، ودعاء سيف، وعدد د كبير من طالبات المعهد.

 

كلمات دالة: