13 فبراير, 2017

سراج يعقد اجتماعا مع نظار وشيوخ المعاهد التابعة للمنطقة بمختلف المراحل التعليمية

عقد صباح اليوم الاثنين 13 فبراير الشيخ السيد محمود سراج رئيس الإدارة المركزية والدكتور جمال عبد العزيز الوكيل الثقافي بالمنطقة اجتماعا للسادة نظار وشيوخ المعاهد التابعة للمنطقة بمختلف المراحل التعليمية .

في بداية الاجتماع رحب الشيخ سراج بالحضور موضحا أن الهدف الأساسي للاجتماع لتعريف شيوخ المعاهد بفضيلته ووضع الأسس والأهداف الواجب تضافر جهود الجميع من أجل تحقيقها لتحقيق نهضة ورفعة شأن الأزهر الشريف .

وقد أوضح فضيلته عدد من الأهداف والتعليمات التي يجب أن يهتم  بها الجميع منها

  1. الاهتمام بتشغيل السلام الجمهوري بطابور الصباح وذلك لأن أداء السلام الوطني يظل ضرورة وطنية وجدانية تعبر عن وجدان الطالب من حب للوطن وانتماء للأرض، فيما تعد كلمات السلام الوطني من المقومات الأساسية لتعزيز الهوية وترسيخ أصول ومبادئ التربية في نفسه، فضلاً عن تشكيلها لعلاقة إيجابية بين الفرد ومجتمعه.
  2. الاهتمام بأمن بوابة المعهد وضرورة تسجيل بيانات جميع المترددين على المعهد دون استثناء والاطلاع على تحقيق الشخصية للتأكد من صحة البيانات .
  3. ضرورة الاهتمام بحضور الطلاب في المواعيد الرسمية وضرورة معالجة الأخصائي الاجتماعي لظاهرة تأخر الطلاب بالتعاون مع اولياء الامور للتغلب عليها واستدعاءأولياء أمور الطلاب الذين يتكرر تأخرهم مسؤولية جميع المعلمين خلال الطابور الصباحي
  4. بذل الكثير من الجهد من أجل النشء الأزهري الصغير في المرحلة الابتدائية وتوفير المعلمين المتميزين للصفوف الأولية لأن الأزهر هو أمل الأمة الإسلامية والسبيل للخروج من كبوتها واستعادة ريادتها ومكانتها المفقودة‏,‏ ولن يحدث ذلك إلا إذا استعاد الأزهر قوته ومكانته‏,‏ والسبيل لذلك هو تطوير التعليم الأزهري والنهوض به‏..
  5. وجوب بذل الجهود بين شيوخ المعاهد والتعاون والتلاحم مع قوى المجتمع والبيئة المحيطة بالمدرسة،وذلك لبناء جسور من العلاقات والثقافات والمفاهيم المشتركة والتبادلية والتي تهتم بالارتقاء والنهوض بالتعليم الأزهري كمؤسسة وكعمليات مترابطة وإجراءات بغرض تفعيل الدور الذي تقوم به المؤسسة التعليمية في المجتمع .

ثم فتح الشيخ سراج باب المناقشة العامة مع نظار وشيوخ المعاهد للوقوف على المعوقات الفعلية التي تقابلهم لوضع الحلول المناسبة لها والتغلب عليها

وفى نهاية الاجتماع بين فضيلته أن تواجد الجميع هنا من أجل الطالب الأزهري ويجب الالتزام التام بكافة التعليمات والتنبيهات تنفيذا للسياسات التي يتم وضعها بمعرفة القيادات العليا بقطاع المعاهد الأزهرية ومشيخة الازهر الشريف ولن على المقصر أن يتحمل مسئولية تقصيره ولا مجاملة فى ذلك .


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.