27 فبراير, 2017

الشيخ سراج يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجى الأزهر فرع الفيوم

تنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس إدارة الرابطه العالمية لخريجى الأزهر الشريف، عقد الشيخ السيد محمود سراج رئيس الإدارة المركزية للمنطقه اجتماعا مع مجلس إدارة الرابطه العالمية لخريجى الأزهر فرع الفيوم لمناقشة آخر الاستعدادات التى تمت لاستقبال فريق عمل مجلة نور للاطفال والتى ستزور عدد من المعاهد الأزهرية بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية لإقامة ورش عمل بها لاكتشاف وتشجيع المواهب لدى الاطفال.

وقال الشيخ سراج إن اهتمام الإمام الأكبر وقيادات الأزهر المختلفه بتنمية مواهب الطفل ينبع من ان الموهبة هي نعمة من الله تعالى يهبها لمن يشاء، فلا حصر للمواهب التي يمتاز بها البشر؛ فهناك مواهب عقلية متعلقة بالذكاء والقدرات العقلية المتفوقة، وهناك مواهب جسدية، وأخرى فنية ، ومواهب لغوية، وغيرها الكثير .

وأضاف: إن الموهبة إن لم يتم الاهتمام بها وتطويرها فإنها تخبو وتتضاءل، فكما قيل أن الذكاء يحتاج إلى ذكاء.

وتابع قائلا: لابد أن كل آدمي يستطيع أن يبدع بشيء ما، لكن البعض يفتقر للتقدير الذاتي، ويفتقر للنظرة الداخلية الحسنة عن شخصه، فتجد الصورة التي يشكلها عن ذاته سلبية ومحطمة، ويتخللها الضعف والخوف والاحباط، والاقتناع بالنقص والفشل الدائم.

وأشار رئيس منطقة الفيوم إلى أنه في ظل هذه الظروف لا يمكن لبذور الموهبة الموجودة في الأعماق أن تنمو وتزهر، إلا من خلال الخطوة الأولى لتنمية الموهبة الموجودة لدى أي إنسان، من اجل بناء ثقة عالية عن ذاته وتحسين مفهومه وتقديره الذاتي.

موضحا أنه لابد أن الانسان يستطيع أن يفعل ما يفعله غيره وأن يزيد عليه ، وحين لا تجد المواهب حاضنات لها فإنها تندثر، وربما تلفظ أنفاسها الأخيرة بلا عودة للحياة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.