01 مارس, 2017

رئيس المنطقة يشهد لقاء أعضاء مجلة نور بأطفال المعاهد الأزهرية

شهد الشيخ السيد محمود سراج رئيس الإدارة المركزية للمنطقة مع وفد مجلة نور للأطفال والسادة أعضاء الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف فرع الفيوم زيارتهم لأطفال المعاهد الأزهرية لاكتشاف وتنمية المواهب لدى الأطفال .

حضر اللقاء د. جمال عبد العزيز الوكيل الثقافي للمنطقة، الأستاذ خالد عباس مدير رعاية الطلاب، والأستاذة نرمين المهدي رئيسة مكتب الخدمة الاجتماعية والأستاذ فريد سكران مدير إدارة المعلومات، ومن مجلس إدارة الرابطة د. محمد سرحان رئيس مجلس الإدارة ،المستشار حمدي احمد حسن نائب رئيس مجلس الدولة، ومن السادة الضيوف الدكتورة نهى عباس رئيس تحرير مجلة نور، الأستاذ عبد المنعم حسين نائب رئيس التحرير والأستاذ عمرو ربيع مدير التسويق.

بدأ الحفل بكلمة ألقاها الشيخ خالد القيسي الموجه برعاية الطلاب بين فيها حث الدين الإسلامي على الاهتمام بالطفل ودور المربي في تنشئة الطفل.

ثم ألقى الشيخ السيد سراج رئيس الإدارة المركزية للمنطقة كلمة رحب فيها بالضيوف ثم بين الهدف الأسمى من اهتمام الأزهر الشريف برعاية الإمام الأكبر في إنشاء هذه الطاقة المعرفية للأجيال القادمة وهو الاهتمام بالطفل.

وأوضح أن الاهتمام بالأطفال هو اهتمام بالمستقبل، حيث أصبحت العناية بالأطفال من العلامات البارزة لرقي الشعوب والأمم ومظهرًا من مظاهر تقدمها وتطورها، فالطفل تتشكل شخصيته في السنوات المبكرة لعمره، لذا كان الاهتمام بهذه السنوات الأولى واجبًا وطنيًا وإنسانيًا في آن واحد.

ثم تحدثت د نهى عباس رئيس تحرير المجلة فأعربت عن عظيم امتنانها بالترحاب الشديد وحسن التنظيم والاستقبال، موضحة الهدف من إنشاء المجلة ، ثم قدمت إليهم بعض الأعداد كهدايا لتشجيعهم على متابعة أعدادها القادمة.

كما قدمت في كلمتها الأستاذ عبد المنعم حسين نائب رئيس التحرير والذي يحرر بابا في المجلة باسم "عمو منعم" وينال إعجاب وعشق الأطفال المتابعين للمجلة.

وأكد عبد المنعم حسين  فى كلمته عن سعادته لوجوده بين طلاب الفيوم متمنيا أن يقدم الطلاب الصورة الصحيحة عن الأزهر وأنه يهتم بمختلف الفنون كما يهتم بالتعليم.

وفي نهاية الحفل قدم تلاميذ معهد فتيات الفيوم الإعدادي بإشراف الأستاذة فاتن مسرحية عن ترشيد المياه وأهمية المحافظة على نهر النيل.
ثم ألقت الطالبة حبيبه محمود بمعهد فتيات الفيوم الابتدائي بإشراف الأستاذة أسماء حسن قصيدة شعر أظهرت فيها موهبتها في الإلقاء .
ثم اختتم الحفل بخطبه للطالب عمار طه رمضان بمعهد الصفوة أعقبها أنشودة دينية للطالبة حفصة محمود من معهد الصفوة.
 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.