07 مارس, 2017

الشيخ سراج يستمر في متابعاته المكثفة لمعاهد المنطقة

اتباعًا للسياسة التي اتخذها الشيخ السيد محمود سراج رئيس المنطقة بمفاجأة معاهد المنطقة بالزيارة فقد تفقد اليوم 7 مارس 2017 يرافقه الدكتور جمال عبدالعزيز سعداوي الوكيل الثقافي للمنطقة معهدي، العامرية الابتدائي، وفتيات مطرطارس الإعدادي الثانوي.

وقد بدأت الزيارة بحضور طابور الصباح بمعهد العامرية وفيه تم تحويل شيخ المعهد للتحقيق لعدم تنفيذ التعليمات بحضور الطابور الصباحى، ومتابعة انتظام العاملين والطلاب بالمعهد.

كما لاحظ فضيلته قيام مدرس التربية الرياضية بضرب أحد التلاميذ وتم إحالته للتحقيق، وقد أوضح سراج في زيارته بأن قيام المعلم بعمله بإخلاص وتفانيه في أدائه وشعور الطلبة بذلك يعد من أهم الأسباب وأفضل الشروط للانضباط الذاتي.

كما أشار رئيس منطقة الفيوم إلى أنه ليس هناك قاعدة ذهبية لحفظ النظام، لأن ما ينفع في حالة قد يضر في حالة أخرى ، حيث أن القدرة على ضبط النظام والهيمنة على التلاميذ وتوجيه دفة التلميذ كما يريد المعلم شيء موهوب ، ولكن مع ذلك يمكن أن نصل إليه بالتدريب في مواقف تعليمية مختلفة.

وأضاف  أن الأزهر الشريف يهتم فى هذه المرحلة بتوفير العديد من الدورات التدريبة لجميع العاملين به سواء كانوا معلمين أو إداريين لتنمية مثل هذه المهارات لديهم بالإضافة إلى اطلاعهم على أحدث طرق التدريس التي يتم تطبيقها لمساعدتهم على الارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي لدى الطالب الأزهري.

وفى زيارته لمعهد فتيات مطرطارس الإعدادي الثانوي تفقد فضيلته الفصول لمتابعة مستوى الطالبات وقد ناقش رئيس المنطقة الطالبات فى بعض المواد العلمية والإسلامية. 

وفى الزيارة كرم الشيخ سراج والدكتور جمال عبد العزيز الوكيل الثقافي حافظات القرآن الكريم من طالبات المعهد وتقديم بعض الهدايا المادية تشجيعاً لهن وتحفيزاً لأقرانهن على التفوق والنجاح.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.