12 سبتمبر, 2017

بدء فعاليات لجنة تقويم معلمي القرآن الكريم بالفيوم

تفقّد السيد صاحب الفضيلة الشيخ/ إبراهيم همّام، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم،  أعمالَ اللجنة المنعقدة لتقويم مستوى معلّمي القرآن الكريم على مستوى منطقة الفيوم، بقاعة التأهيل التربوي بالمنطقة. 
وزار وكيل الوزارة عددًا من لجان الاختبار، وقام باختبار عددٍ من معلمي ومعلمات القرآن الكريم، ووجّه بضرورة تحفيظ القرآن الكريم مُرَتَّلًا، حيث إن هناك العديد من الطلاب والطالبات يقومون بقراءة القرآن الكريم بطريقةٍ سريعةٍ وغيرِ واضحةٍ، وأَرْجَعَ ذلك إلى عدم تحفيظهم وتعليمهم القرآنَ الكريم مُرَتّلًا، وقد أبدى فضيلته بعض الملاحظات على تنظيم لجان الاختبارات، وأَمَرَ بضرورة تلافيها.

ومن الجدير بالذكر؛ أن اللجنة التي تقوم بالاختبار شُكِّلت من موجّهي القرآن الكريم بالمنطقة، برعاية رئيس المنطقة، وإدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة، ويُشرف عليها موجّهٌ من إدارة شئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية.
ويَهدِف هذا الاختبار إلى تقويم مستوى السادة معلّمي القرآن الكريم بالأزهر الشريف وتحديد صلاحيتهم، حيث يحرص الأزهر الشريف على ضرورة أن يكونَ القائم على تعليم القرآن الكريم على درجةٍ عاليةٍ من الكفاءة؛ باعتبار مادّة القرآن الكريم ركيزةً أساسيّةً بالتعليم الأزهري.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.