12 سبتمبر, 2017

رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم يعقد اجتماعًا مع نُظّار وشيوخ المعاهد الأزهرية بالفيوم

عقَد فضيلة الشيخ/ إبراهيم همّام، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم، اجتماعًا موسّعًا مع مديري الإدارات التعليمية، ومديري المراحل التعليمية، ومديري: التنسيق، والشئون المالية والإدارية، وشيوخ ونُظّار المعاهد للمراحل التعليمية المختلفة على مستوى المنطقة؛ وذلك لبحث الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2018/2017م.
وفي بداية الاجتماع؛ رَحّب الشيخ/ إبراهيم همّام بالحضور، موضّحًا أن الهدف الأساسيّ للاجتماع تعريفُ شيوخ المعاهد بفضيلته، ووضْع الأُسُس والأهداف الواجب تضافر جهود الجميع من أجل تحقيقها؛ لتحقيقِ نهضةِ ورفعةِ شأن الأزهر الشريف.
وقد أوضح فضيلته عددًا من الأهداف والتعليمات التي يجب أن يهتم بها الجميع.. ومنها: 


1- الاهتمام بتشغيل السلام الجمهوري بطابور الصباح؛ وذلك لأن أداء السلام الوطني يظل ضرورة وطنية وجدانية تُعبّر عن وجدان الطالب من حبٍّ للوطن وانتماءٍ للأرض، فيما تُعَدّ كلمات السلام الوطني من المقومات الأساسية لتعزيز الهُوِيَّة وترسيخ أصول ومبادئ التربية في نفسه، فضلًا عن تشكيلها لعَلاقةٍ إيجابيّةٍ بين الفرد ومجتمعه.

2 - الاهتمام بأمن بوابة المعهد وضرورة تسجيل بيانات جميع المترددين على المعهد دون استثناء، والاطّلاع على تحقيق الشخصية للتأكّد من صحة البيانات.

3 - ضرورة الاهتمام بحضور الطلاب في المواعيد الرسمية، وضرورة معالجة الأخصائي الاجتماعي لظاهرة تأخر الطلاب بالتعاون مع أولياء الأمور للتغلب عليها، واستدعاء أولياء أمور الطلاب الذين يتكرر تأخرهم.

4- بذل الكثير من الجهد من أجل النشء الأزهري الصغير في المرحلة الابتدائية، وتوفير المعلمين المتميزين للصفوف الأوليّة؛ لأن الأزهر هو أمل الأمة الإسلامية والسبيل للخروج من كبوتها واستعادة ريادتها ومكانتها.

5 - وجوب بذل الجهود بين شيوخ المعاهد والتعاون والتلاحُم مع قُوى المجتمع والبيئة المحيطة بالمعهد؛ وذلك لبناء جسورٍ من العَلاقات والثقافات والمفاهيم المشترَكة والتبادُليّة، التي تهتم بالارتقاء والنهوض بالتعليم الأزهري كمؤسسةٍ وكعملياتٍ مترابطة وإجراءات؛ بغرض تفعيل الدور الذي تقوم به المؤسسة التعليمية في المجتمع.

ثم فتَح وكيل الوزارة باب المناقشة العامّة مع نُظّار وشيوخ المعاهد، للتعرُّف على المعوّقات الفعليّة التي تقابلهم؛ لوَضْع الحلول المناسبة لها والتغلُّب عليها.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.