02 أكتوبر, 2017

الشيخ "همام" يشارك في ندوة بعنوان "صحتك تهمنا"

شارك الشيخ إبراهيم همام، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم، في ندوةٍ بعنوان: "صحتك تهمنا"، بالتعاون مع بيت العائلة المصرية والمجلس القومي للمرأة، والتي أقيمت في المركز الإعلامي بالفيوم؛ وذلك لتوعية المواطنين من مخاطر فيروس (C).

وقد ألقى فضيلته كلمة مبينًا اهتمام الدين الإسلامي بالصحة قائلًا: إن الإسلام بحرٌ عميق من التعاليم الدينية والخُلُقية التي جاءت لتهذيب النفس وأَمْر الناس بعبادة الله، ولم يقتصر الإسلام على الدعوة إلى الدين بل اهتمّ بكلّ ما يخصّ الإنسان من أخلاقٍ وتنظيمٍ لأمور حياته جميعِها.

وأضاف: جاء الإسلام بنصوصٍ لتحثَّ على المحافظة على الصحة النفسية والجسدية أيضًا، مشيرًا إلى أن محور الندوة سيكون الحديثَ عن اهتمام الإسلام بالصحة الجسديّة، وكيف اعتنى الإسلام بالصحة البدنية؛ حيث قال صلّى الله عليه وسلّم بخصوص هذا: "المؤمنُ القويُّ خيرٌ وأَحَبُّ إلى الله من المؤمن الضعيف".

وأكّد فضيلته أنه يبدو واضحًا من هذا الحديث؛ أنّ العناية بالصحّة وإبعادها عن الأمراض خيرُ ما يفعله الإنسان تُجاهَ نفسِه وتُجاهَ دينه ، مشيرًا إلى أن الإسلام  جاء بأمر الاعتدال في الأكل والشرب، فلا يأكل المرءُ أكثرَ من حاجته. 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.