01 مارس, 2023

أزهر الغربية.. ندوة بمعهد الأحمدي بطنطا ضمن برنامج القوافل الاجتماعية

تحت إشراف الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس منطقة الغربية، والدكتور محمد النشرتي، الوكيل الثقافي للمنطقة - قام مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بإدارة رعاية الطلاب بتنظيم ندوة بمعهد الأحمدي الثانوي بطنطا ضمن برنامج القوافل الاجتماعية اليوم الاربعاء الموافق 1-3-2023م.
حاضر في الندوة؛ الأستاذ الدكتور بديعة الطملاوي، أستاذ الفقه المقارن والعميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية، والشيخ حامد ندا، مسؤول رواق الأزهر الشريف، والشيخ أمين الشوري، واعظ بإدارة الوعظ بالغربية.
ودارت الندوة حول دور الأزهر في الرد على الشبهات والعمل على تصحيح المفاهيم الخطأ، ونشر الفكر الوسطي وصحيح الدين، والبعد عن التشدد والتطرف، وأن الإسلام قد كرم المرأة وحفظ لها حقوقها كاملة وأكد على دورها في المجتمع ودورها في إعداد الأجيال القادمة على التعاليم الدينية والإسلام به، كما تناولت الندوة أيضًا دور الإسلام في الحفاظ على الحياة بصفة عامة وبدون تمييز لدين أو فئة أو نوع.
وتم فتح باب النقاش مع الطالبات المشاركات في الندوة من المعاهد الأزهرية ودار النقاش عن كيفية الرد على من يسيء إلى الدين الحنيف وأن الرد عليهم يكون بالالتزام بتعاليم الدين في القول والفعل، وأن نلتزم بقدوتنا النبي محمد صلي الله علية وسلم خير الخلق أجمعين.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.