12 مايو, 2024

"المنيا الأزهرية" تناقش ضوابط واستعدادات امتحانات نهاية العام مع رؤساء لجان الشهادة الابتدائية

عقدت منطقة المنيا الأزهرية، برئاسة الشيخ عصام محمد حسونة، رئيس الإدارة المركزية اليوم الأحد الموافق 12 مايو 2022م، اجتماعًا موسعًا بالسادة رؤساء لجان الشهادة الابتدائية على مستوى معاهد شمال المنطقة الأزهرية بقاعة الجودة؛ لمناقشة ضوابط واستعدادات امتحانات نهاية العام للشهادة الابتدائية.

وفي مستهل اللقاء حرص رئيس المنطقة على توجيه الحضور بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب وضبط النفس والتأكد من استكمال القوة اللازمة للجان وفق اللوائح المتبعة لذلك، والتصدي لأي أسلوب من أساليب الغش وعدم السماح به.

كما نوه رئيس المنطقة على أهمية الالتزام بضوابط امتحانات الشهادة الابتدائية، كما جاء بكراسة الشروط الواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، مشيرًا إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد والتعاون بين الجميع حتى تخرج جميع امتحانات نهاية العام للشهادات " الابتدائية، الإعدادية، الثانوية، القراءات" على الوجه الأكمل دون معوقات.

وبدوره تناقش الأستاذ علي حسن، مدير الامتحانات في عدد من النقاط المتعلقة بالعملية الامتحانية ومنها :

♦ مراجعة بيانات المؤدين للامتحانات بحرص وعناية وتوزيع أسئلة البوكليت على الطلاب حسب ما ورد من تعليمات من الإدارة المركزية للامتحانات.

♦ إشراك الموجهين في تنظيم أعمال اللجان وإزالة ما قد يطرأ عليها على الفور كي يمر اليوم الامتحاني بأمان.

♦ تحفيز المؤدين للامتحانات على الأجابة من حين لآخر مع تحقيق القدر الكافي من الهدوء داخل اللجان كي يتمكنوا من الإجابة السديدة على الأسئلة الموضوعة.

وفي ختام الاجتماع أوصى فضيلة الشيخ أحمد محمد مهني، مدير التعليم الابتدائي الحضور بالتحلي بالحنكة في قيادة اللجان وضبط اللجان ومحاربة الغش بكل صوره.

هذا ومن المقرر أن تستكمل الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية لقاءاتها غدًا الإثنين برؤساء لجان الشهادة الابتدائية بمعاهد جنوب المنيا وذلك استعدادًا لانطلاق امتحانات الشهادة الابتدائية بالتزامن مع امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية الأربعاء المقبل الموافق 12 مايو 2024م، وتستمر حتى الثاني والعشرين من الشهر ذاته.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.