18 مارس, 2017

عودة يجتمع برؤساء مراكز التفتيش وموجهي العموم ومديري الإدارات بالجيزة

عقد الشيخ عبد المجيد عودة، رئيس منطقة الجيزة الأزهرية، وبحضور الأستاذ عبد الرحمن أبو طالب، الوكيل الثقافي، اجتماعًا مع رؤساء مراكز التفاتيش وموجهي العموم ومديري الإدارات بمنطقة الجيزة، اليوم السبت الموافق  ١٨مارس٢٠١٧.

وبدأ عودة الاجتماع الأول له بعد توليه منصبه، بالترحيب بالحضور ثم عرف نفسه للحضور، مشددًا على ضرورة العمل بحب في الأزهر الشريف، لحماية وسطية الدين الحنيف، ومنع التشدد والغلو، والعمل من منطلق قول النبي (صلى الله عليه وسلم) كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته.

وأوضح أنه لا داعي للكراهية والتفرقة فهي من أعمال الشيطان، وعلى الجميع أن يعي أن الأزهر مستهدف من الداخل ومن الخارج، وقال فضيلته للحضور بأنهم عليهم جميعًا أن يجعلوا ضميرهم رقيبًا عليهم في عملهم.

وأوضح فضيلته أن مكتبه مفتوح أمام الجميع؛ حتى يتحقق الهدف الذى نعمل جميعا من أجله وهو إصلاح العملية التعليمية من أجل الطالب، وأكد على أهمية تفعيل دور المدرس الأول داخل المعاهد حتى  يتسنى للمدرسين أخذ الخبرة ممن هم أكبر منهم، فعلى المدرس الأول مسئولية متابعة المدرسين ودفاتر تحضيرهم، وأوضح بأنه يجب عليهم كتابة السلبيات والايجابيات عند المرور على المعاهد.

كما أكد على حل مشكلة عجز وزيادة المدرسين بداية من العام الدراسي القادم، مشددًا على موجهي العموم العمل والإنتاج كل في تخصصه، وأكد على ضرورة الرقابة على المرحلة الابتدائية فهي أساس العملية التعليمية في الأزهر.

وعلينا الاهتمام بمتابعة دفتر الحضور والانصراف فهو مسئولية الكاتب الأول في المعهد، وعلى جميع العاملين بالمعهد الانضباط بمواعيد الحضور والانصراف حتى تنضبط العملية التعليمية ويأخذ الطالب حقه، وأوصى بالالتزام والاتقان في العمل، فدورنا تربوي وإداري واجتماعي، فلابد وأن يقوم كل منا بدوره ونتكاتف جميعا من أجل نجاح العملية التعليمية وخدمة الطلاب، فلا مكان للكسل بيننا، وضرورة الالتزام بالقوانين ومتابعة النواحي الإدارية ومتابعة دفاتر الحضور والانصراف للمدرسين وغياب وحضور الطلاب.

وأوصى بحسن المظهر حيث إنه جزء من الإدارة، مؤكدًا على ضرورة وجود عامل بوابة يجيد القراءة والكتابة لتسجيل أسماء الزائرين والهدف من الزيارة، ووجود مسئول أمن بكل معهد، وأكد فضيلته للسادة الموجهين بأن حضورهم يبدأ من الطابور وحتى انتهاء اليوم الدراسي.

 

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.