17 مارس, 2018

أزهر الجيزة.. بدء مرحلة تصفيات تحدي القراءة العربي

أعلن الدكتور/ أحمد جاد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، بدء مرحلة التصفيات النهائية لمشروع تحدي القراءة العربي، على مستوى المنطقة، يوم السبت 17 مارس 2018، برعاية اللجنة التنفيذية للمشروع بقطاع المعاهد.
وأشار رئيس المنطقة إلى أن المشروع يهدف إلى تنمية حُبّ القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي، وغرس القراءة كعادةٍ متأصّلة في حياتهم اليومية، فضلًا عن زيادة الوعي بأهميتها، وتنمية مهارات التعلُّم الذاتي والتفكير التحليلي الناقد، إضافةً إلى تحسين مهارات اللغة العربية، وزيادة القدرة على التعبير بطلاقةٍ وفصاحة.
وتستمر التصفيات بالمنطقة حتى يوم الخميس الموافق 22 مارس 2018، بمعهد فتيات العمرانية، بجوار ديوان عامّ المنطقة، حيث تشارك فيها جميع معاهد منطقة الجيزة الأزهرية.
من جهته، أكّد الأستاذ/ مجدى جلال عبد العزيز، مدير الكمبيوتر بالمنطقة؛ أنه تمّ توفير الكتب الإلكترونية بمعاهد المنطقة، موضِّحًا أن فكرة المشروع تتمّ على مراحل؛ تبدأ باختيار عشرة كتب وقراءتها قراءةً واعية، ثم تلخيصها في جوازات التحدي، التي تُعطي المشاركَ الحقَّ في الدخول في مرحلة التصفيات وَفْقَ معايير معتمدة من مجلس المشروع، مضيفًا: أن هذه المراحل تتمّ على مستوى المعاهد والإدارات التعليمية في مختلِف الدول العربية، أمّا المرحلة الأخيرة؛ فيتمّ خلالها عقْد التصفيات النهائية بدولة الإمارات العربية المتحدة.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.