11 مارس, 2019

ورش عمل لطلاب معاهد الجيزة استعدادًا لانطلاق تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي

استعدادًا لانطلاق تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي، الموسم الرابع لعام 2019، تُعقد ورش عمل تدريبية للطلاب بجميع مكتبات معاهد المنطقة، حيث أكدت اللجنة التنسيقية المنظمة للمشروع بالمنطقة أن ورشة العمل تقام حسب بيان قطاع المعاهد الأزهرية .
وتهدف ورش العمل إلى التعريف بالمشروع، والحث الدائم للطلاب والطالبات على حب القراءة، والاطلاع خارج المناهج المقررة، باعتبار أن القراءة غذاء العقل والروح، وإعلام المشاركين بالمشروع بآلية التحدي وكيفية تلخيص الكتب المقروءة بجوازات السفر، ودور اللجان التنسيقية بالمعاهد في تذليل الصعوبات التي يواجهها الطلاب، والتأكيد على العمل وفق الخطة الزمنية، والالتزام بالوقت المحدد لكل مرحلة.
وأوضح الدكتور أحمد جاد، رئيس منطقة الجيزة الأزهرية، أن اللجنة التنسيقية للمشروع بديوان المنطقة، قد بدأت عملها بالتنسيق مع الإدارات التعليمية والمعاهد المختلفة؛ لتسجيل رغبات الطلاب للمشاركة في المسابقة، من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي.
وأشار جاد إلى أن المسابقة تقوم على قراءة الطلاب50 كتابًا، ثم تلخيصها واستعراضها أمام لجنة التحكيم، على أن يتم التصعيد من المعاهد إلى الإدارات التعليمية إلى المناطق، وصولًا إلى المرحلة قبل الأخيرة، لتحديد أفضل 10 طلاب على مستوى الأزهر الشريف لتمثيله في النهائيات التي تُقام بدولة الإمارات العربية المتحدة.
جديرٌ بالذكر أن مسابقة تحدي القراءة العربي، تقام للعام الرابع على التوالي، برعاية فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإشراف مباشر من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، على مستوى الدول العربية.
ويَهدِف المشروع إلى تنمية الوعي العام بواقع القراءة العربي، وضرورة الارتقاء به للوصول إلى موقع متقدم عالميَّا، إلى جانب تعزيز الحس الوطني والقومي والشعور بالانتماء إلى أمّة عربية واحدة، وتكوين جيل من المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار في جميع المجالات. بالسمات والصفات التي يجب أن يتحلى بها طالب العلم عند التصفيات ليبلغ مراده في خوض التصفيات النهائية، ومن ثمَّ يتمكن من تحقيق مراكز متقدمة.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.