02 نوفمبر, 2020

احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف بأزهر الجيزة

أقامت منطقة الجيزة الأزهرية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف، اليوم الإثنين الموافق ٢نوفمبر ٢٠٢٠ تحت شعار (يوم في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم)، بحضور الدكتور/ أحمد جاد، رئيس منطقة الجيزة الأزهرية، والشيخ/ خالد محمد، والشيخ/ محمد كمال الجنزوري، والشيخ/ محمد جودة، من الإدارة المركزية لوعظ الجيزة، والأستاذ/ محمد عبد الوهاب، مدير إدارة رعاية الطلاب.
بدأ الاحتفال بتلاوة قرآنية مباركة، ثم كلمة لفضيلة الدكتور/ أحمد جاد؛ حيث أكد فضيلته على أن الاحتفال بميلاد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي حمل كل معاني الإنسانية هي ذكرى ميلاد النور الذي أهداه الله للبشرية جمعاء.
حيث كان خاتم النبيين نموذجًا عمليًّا لصحيح الإسلام وتعاليمه السمحة، مؤكدًا على وجوب الفرح والاحتفال بميلاده الكريم مع الاحتفال الحقيقي؛ بأن نحيي هذه الأخلاق والقيم والمبادئ قولًا وعملًا، وأن تكون سنته منهجًا في الحياة كافة، وأن نتعامل مع الجميع دون النظر إلى أجناسهم أو معتقداتهم؛ داعيًا أن يحفظ الله مصر قيادة وشعبًا، وأن يوفق ولاة أمورنا لما يحبه.
كما ألقى علماء الوعظ كلمة مؤكدين أن الاحتفال الحقيقي بذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم هو أن نحيي أخلاقه قولًا وعملًا، وأن نجعلها منهجًا للحياة، وأن نعيدها إلى بيوتنا وحياتنا ومدارسنا وجامعاتنا ومجتمعاتنا.
وفي ختام الحفل أدت مجموعة من الطلاب ابتهالات وأدعية دينية، ومجموعة من فقرات الإنشاد الفردي والجماعي، وكذا بعض القصائد والمدائح من أصحاب المواهب والأصوات الندية، عن ذكرى مولد الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.