26 يناير, 2021

ورش عمل (تطوير مهارات معلمي القرآن الكريم) بمعاهد منطقة الجيزة الأزهرية

شهدت معاهد منطقة الجيزة الأزهرية عقد ورش عمل لمعلمي القرآن الكريم بعنوان: (تطوير مهارات القرآن الكريم) حيث تهدف إلى تنمية المهارات الشخصية والمهنية لمعلم القرآن الكريم، وتطوير القدرة على إدارة حصص القرآن الكريم، ومدارسة بعض الأحكام التجويدية.

يأتي ذلك بتوجيهات من الدكتور أحمد جاد، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، والدكتور سمير أبو الخير، الوكيل الشرعي، والأستاذ عبد الرحمن أبو طالب، الوكيل الثقافي بالمنطقة، وتحت إشراف الإدارة العامة لشئون القران الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، ومديري الإدارات التعليمية.

كما أوضح الدكتور جاد على ضرورة إعداد معلمي القرآن الكريم في عصرنا الحاضر، وتحسين المخرجات لتواكب المتغيرات التربوية الحديثة في المؤسسات التعليمية، على أن يكون الشيخ أو الأستاذ أو الملقن قدوةً للارتقاء بمستوى الطالب؛ من حيث حسن الأداء، ومعالجة اللَّحن، والعمل على إيجاد العوامل التي يفتقدها الطالب.

وأضاف رئيس منطقة الجيزة الأزهرية أنه بعد التهيئة الروحية والعقلية للطالب يجب التركيز على النطق السليم للحروف ومخارجها. مضيفًا: أن حسن الوقف والابتداء مهم للطالب، كما يجب أن يفهم الطالب ما يقرأ، وأن التدريب والإعداد النفسي مهمان؛ كي يتمكن الطالب من استحضار القرآن في أي وقت، فيكون جاهزًا لأي سؤال مفاجئ.
جدير بالذكر أن ورش العمل ستستمر بالمعاهد حتى يوم الخميس الموافق 18 فبراير 2021 م.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.