25 فبراير, 2021

رئيس منطقة الجيزة الأزهرية يبحث الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021م

في إطار الاستعدادات النهائية التي تتخذها منطقة الجيزة الأزهرية، لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للمراحل التعليمية الثلاث والشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية للعام الدراسي ۲۰۲۰- ۲۰۲۱م، المقرر عقدها يوم السبت الموافق 27 فبراير 2021 مما يتطلب تنفيد جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة؛ للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد قبل وفي أثناء الامتحانات، وجّه الدكتور أحمد جاد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية بأن تلتزم جميع المعاهد الأزهرية بالجيزة.

وأكد رئيس منطقة الجيزة على ضرورة اتباع التعليمات التالية:
-توفير جميع أدوات التعقيم والتطهر (کحول کلور صابون سائل وخلافه )، وأجهزة الرش والتعقيم، وأجهزة قياس درجات الحرارة بكل لجنة.
- تكليف أحد الأعضاء المتميزين لديه القدرة على التعامل مع جهاز الكشف عن الحرارة أو الزائرة الصحية.
- تعقيم وتطهير جميع اللجان، بما فيها مقاعد الطلاب ودورات المياه والطرقات قبل وبعد ساعات الامتحان بصورة يومية؛ لحماية الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
- عدد طلاب اللجنة ما بین 12 إلى 14 طالبًا حسب مساحة الفصل؛ لتحقيق التباعد المطلوب.
- ضرورة توفير وتجهيز حجرة عزل صحي داخل كل مقر لجنة.
- تخصيص طبيب أو زائرة صحية على الأقل بكل لجنة.
-تكليف عدد من المعلمين بتنظيم دخول الطلاب أمام بوابة اللجنة وبعد الكشف عليهم بجهاز الكاشف؛ بحيث يعملون على التباعد بين كل طالب وآخر مسافة متر، ومتابعتهم حتى دخول اللجان.
- توجيه الطلاب نحو أهمية الإجراءات الاحترازية وخطورة إهمالها طوال أيام الامتحانات.
- التنبيه على الجميع داخل اللجان بعدم التصافح بالأيدي أو المعانقة.
-إلزام جميع الطلاب وجميع المتواجدين داخل لجان الامتحانات بلا استثناء، بارتداء الكمامة الطبية بصورة صحيحة ومستمرة طوال أيام الامتحانات، ولا يسمح بدخول أي أحد أیًّا كان دون ارتداء الكمامة، وفي حالة مخالفة ذلك تعد مخالفة تستدعي التحقيق.
- حظر دخول أي أحد داخل مقر اللجنة قبل الكشف عليه بالكاشف الحراري، والتأكد من درجة حرارته، وفي وجود حالة ارتفاع درجة الحرارة لأحد المشاركين يتم توجيهه إلى التامين الصحي، وبالنسبة للطلاب يتم التواصل مع ولي أمره، ويتخذ معه جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، وعرضه على الطبيب أو الزائرة الصحية الموجودة.
-ينبه على مشرفي الأدوار عدم تجمع الطلاب في الطرقات في أثناء دخولهم اللجان وخروجهم.
- ينبه على ملاحظي اللجنة التزام الطلاب بمقاعدهم، وعدم خروجهم من اللجنة جماعات.
– على مديري الإدارات التعليمية والموجه المنتدب الالتزام بالتوصيات ذاتها، وعليه متابعة تنفيذها بصورة يومية، ويسأل في حالة المخالفة.
- في كل الأحوال يعمل الجميع على توفير الجو الصحي والنفسي؛ لأداء الطلاب الامتحانات في هدوء دون تهويل أو تهوين، مع التأكيد على عدم الغش بجميع صوره مهما كانت الأسباب.
- حظر تواجد جهاز محمول داخل اللجان مع الطلاب، أو مع أحد المتواجدين بمقرات لجان الامتحانات.
-وينبه أنه في حالة أية عقبات أو استفسارات يتم الاتصال بالمسؤولين بالمنطقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.