28 فبراير, 2021

انتظام أعمال الامتحانات بالجيزة الأزهرية

تفقد الدكتور/ أحمد جاد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، صباح يوم الأحد الموافق 28 فبراير 2021م، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لمراحل النقل لطلاب وطالبات المعاهد الأزهرية للعام الدراسي 2020/2021م ، لجان معهد الصديق الإعدادي الثانوي التابع للإدارة الصديق التعليمية.

وقام رئيس المنطقة بزيارة غرفة الزائرة الصحية وغرفة الحجر الصحي، وأكد أن اللجنة اتخذت عددًا من إجراءات التأمين؛ منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية؛ للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات اللجان؛ للحفاظ على المسافات الآمنة.

وأشار "جاد" أنه يتم دخول الطلبة للجان سير الامتحان بطابور متباعد (2 متر)، اعتبارًا من الساعة الثامنة، ولا يسمح بدخول الطلاب بدون ارتداء الكمامة، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول لمبنى المعاهد، لافتًا إلى ضرورة استخدام جهاز لقياس درجة حرارة الطلاب بكل لجنة، وتوزيع كمامة على الطلاب والعاملين بمختلف المعاهد، وإزالة أي معوقات تواجه اللجان.

يأتي ذلك في إطار حرص رئيس الإدارة المركزية على متابعة سير الامتحانات بالمعاهد؛ من خلال جولات مفاجئة، بهدف التعرف على المشكلات التي تواجهها المعاهد والطلاب أثناء عقد الامتحانات على أرض الواقع ومحاولة تذليلها، بل والتعرف على وسائل النهوض بها.
وأكد رئيس منطقة الجيزة الأزهرية أن غرفة عمليات متابعة سير الامتحانات متواجدة بجميع اللجان لحظة بلحظة.

وقام الدكتور/ سمير أبو الخير، الوكيل الشرعي بالمنطقة، بمتابعة معاهد إدارة اطفيح التعليمية؛ للتأكد من تنفيذ كافة أعمال الامتحانات وَفقَ الضوابط والتعليمات الصادرة من وكيل الأزهر، ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية؛ حيث أدى اليوم طلاب الصف الثاني الثانوي أدبي امتحانًا في مادتي: (القرآن الكريم / الفقه / المنطق)، وطلاب الصف الثاني الثانوي تعليمي امتحانًا في مادتي: (القرآن الكريم / الفقه).


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.