10 أكتوبر, 2021

أزهر الجيزة يحتفل بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة

نظمت منطقة الجيزة الأزهرية، اليوم الأحد 2021/10/10، احتفالية بمناسبة الذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، تحت إشراف الدكتور سمير أبو الخير، مدير عام منطقة الجيزة الأزهرية، والأستاذ عبدالرحمن أبو طالب، المدير العام الثقافي بالمنطقة.

وخلال الحفل، أشار الدكتور سمير أبو الخير، إلى أن انتصارات أكتوبر المجيدة تُعد معجزة عسكرية عظيمة لاستعادة الأرض وهيبة الوطن، مضيفًا أن شباب مصر يستطيع أن ينهض بالدولة، من خلال الاقتداء بأبطال حرب أكتوبر واعتبارهم نموذجًا يُحتذى به في العطاء والتضحية.
وأوضح الشيخ عاشور مبروك، مدير عام الوعظ بالمنطقة، أن النصر تحقق بسبب التعاون، والتفاني في العمل، وتحمل المسئولية، واصطفاف الشعب خلف قواته المسلحة، مؤكدًا أن انتصارات أكتوبر 1973، هي الحدث الأعظم في حياة المصريين في التاريخ الحديث، وينبغي علينا جميعًا أن نعمل بروح أكتوبر للنهوض بمصرنا الحبيبة.

كما أكد الشيخ مجدي الشريف، مدير إدارة شئون القرآن بالمنطقة، على مكانة الشهيد في الإسلام، مبينًا دور الشباب في صنع هذه الملحمة البطولية.
وتضمن الحفل، عرض فيلم وثائقي عن حرب أكتوبر المجيدة، إضافة إلى عدد من الفقرات الفنية، والشعرية، عن نصر أكتوبر وحب الوطن، وفقرة إنشاد ديني، إلى جانب فقرة فنية لذوي الهمم.
شهد الحفل لفيف من القيادات الدينية، والتنفيذية، والشعبية، وعدد من طلاب المعاهد الأزهرية بالجيزة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.