17 أغسطس, 2023

بحضور رئيس المنطقة.. محافظ الجيزة يكرِّم أوائل الشهادتين الثانوية الأزهرية والعامة

كرَّم معالى اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الخميس، أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، وذلك بحضور الدكتور سمير أبو الخير، رئيس منطقة الجيزة الأزهرية، والدكتور سيد عويس، الوكيل الثقافي لمنطقة الجيزة الأزهرية، وأ. هند عبد الحليم، نائب المحافظ، والأستاذ أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم.

وخلال الاحتفالية، قال اللواء أحمد راشد: إن الدولة المصرية تولي اهتمامًا بالغًا بقطاع التعليم والنهوض والارتقاء بكل عناصره؛ كونه أحد وأهم الركائز الأساسية للبناء والتنمية، فضلًا عن تخريج كوادر من الشباب قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي، معربًا عن سعادته بحصول أبناء محافظة الجيزة على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

وأعرب راشد عن سعادته البالغة بتكريم المتفوقين بوصفه تقليدًا سنويًّا تحرص عليه أجهزة المحافظة كل عام؛ تحفيزًا لهم على بذل المزيد من الجهد، موجهًا الشكر لجميع العاملين بمديرية التربية والتعليم ومنطقة الجيزة الأزهرية؛ على ما بذلوه من جهد خلال العام الدراسي، وتأدية عملهم على أكمل وجه.

وأكد محافظ الجيزة أن وجود أبناء محافظة الجيزة بين قائمة الأوائل على مستوى الجمهورية يعكس حجم الجهود المبذولة داخل المحافظة للاهتمام بالعملية التعليمية، مطالبًا الطلاب بضرورة الحفاظ على المستوى التعليمي الذى وصلوا إليه، والاستمرار في التقدم والتفوق، خاصة في ظل سعي الدولة نحو تطوير المنظومة التعليمية، وتسخير الإمكانات كافة للارتقاء بها.

من جانبه، أعرب الدكتور سمير أبو الخير، رئيس منطقة الجيزة الأزهرية، عن فخره بهذه النماذج المشرفة من أبناء محافظة الجيزة، قائلًا: إن هذا التفوق كان ثمار الاجتهاد والمثابرة و الطموح والتربية الجيدة، موجًها التهنئة لأُسر الطلاب؛ بمناسبة النجاح والتفوق، وأكد أهمية دور الأسرة التي يقع على عاتقها المهمة الكبرى في تربية هذه النماذج المشرفة وتنشئتها.

كما وجه أبو الخير الشكر لكل القائمين على العملية التعليمية؛ لجهودهم المثمرة في ملف تطوير التعليم بالأزهر؛ وذلك لتنشئة أجيال قادرة على بناء المستقبل تشارك في إحداث التنمية المنشودة بالدولة، لافتًا إلى أن المعاهد الأزهرية بالجيزة حققت معدلات غير مسبوقة في مجال تطوير التعليم على المستويات كافة، وأنه قد تم النهوض بالعملية التعليمية لتحقيق أفضل مناخ دراسي للطلاب في المعاهد؛ مما ساهم في إثراء العملية التعليمية.

وجاءت أسماء الطلاب المكرمين الطلاب كالآتي:

أولًا- على مستوى الشهادة الثانوية الأزهرية:

· ثراء سمير فهيم، بإدارة كرداسة التعليمية، بالشعبة الأدبية، وترتيبها: الأول على مستوى الجمهورية.

· رحمة ياسر الصغير، بإدارة العمرانية التعليمية، بالشعبة الأدبية، وترتيبها: الرابع على مستوى الجمهورية.

· ميسان سمير فهيم، بإدارة كرداسة التعليمية، بالشعبة الأدبية، وترتيبها: الثامن على مستوى الجمهورية.

· محمود سعد حسين، بإدارة كرداسة التعليمية، وترتيبه: العاشر على مستوى الجمهورية.

· أحمد مفتدى مصطفى، بإدارة الصديق التعليمية، بالشعبة الأدبية (مكفوفين)، وترتيبه: الثالث على مستوى الجمهورية.

وحصل الطلاب الأوائل على شهادات تقدير، وأجهزة لاب توب؛ تقديرًا من المحافظة لما حققوه من مستوى تعليمي جعلهم من أوائل الطلاب على مستوى الجمهورية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.