07 ديسمبر, 2023

أنشطة متعددة بمنطقة الجيزة الأزهرية ضمن مبادرة أنا الراقي بأخلاقي

شهدت منطقة الجيزة الأزهرية العديد من الفعاليات في إطار مبادرة "أنا الراقي بأخلاقي" التي ينظمها قطاع المعاهد الأزهرية على مستوى معاهد الجمهورية، حيث نظم معهد فتيات بيدف الإعدادي التابع لإدارة العياط التعليمية إذاعة صباحية عن قيمة التعاون وحب الوطن؛ للوصول بالتعاون وحب أوطاننا إلى التقدم والإزدهار.

وقام شيخ المعهد بتكريم الطالبات وتقديم الشكر لهن على مشاركتهن في أنشطة “أنا الراقي بأخلاقي” وكذا المتفوقات في المواد الدراسية المختلفة.

كما نظم أيضًا معهد فتيات زايد الإعدادي الثانوي التابع لإدارة ٦ أكتوبر التعليمية ندوة عن "التعاون"، وكان المحاضر بها الشيخ/ محمد عبد الغني، الواعظ بالأزهر، ضمن بروتوكول تعاون إدارة الوعظ لأنشطة المبادرة.

وقد قام المعهد بعمل مسرحية وكذلك إذاعة مدرسية وتكريم الطالبات المشتركات على مشاركتهن في أنشطة “أنا الراقي بأخلاقي”، وكذا المتفوقات في المواد الدراسية المختلفة، بالإضافة لتنظيم معهد فتيات القدس الإعدادي الثانوي النموذجي التابع لإدارة الصديق التعليمية بمنطقة الجيزة الأزهرية.

وتتضمن المبادرة عدة قيم تم استخلاصها ووضعها من خلال مصفوفة، لتأتي قيمة التعاون في حياة الفرد والتطبيق العملي لها داخل الأسرة ونشرها بالمجتمع والبيئة المحيطة ليعيش أبناء الوطن الواحد في أمان ورخاء وتتقدم الأمم والمجتمعات.

والجدير بالذكر أن المبادرة يتم تطبيقها للعام الثاني على التوالي؛ تلبية لنداء مؤسسة التعليم الأزهري بمرحلة التعليم قبل الجامعي لغرس القيم الرفيعة المعتبرة في دنيا الناس، على نحو يحض الطلاب على عدم فعل السلوكيات المنحرفة والأفكار الهدامة.

يذكر أن مبادرة “أنا الراقي بأخلاقي” تتضمن مجموعة من الفاعليات والأنشطة الطلابية المختلفة بحيث تركز المبادرة على قيم أخلاقية في برامج الإذاعة الصباحية بفقرات مختلفة عبر جدول زمني مُعتمد من قطاع المعاهد وذلك لتدعيم هذه القيم في وجدان الطلاب، كما تتضمن الفعاليات مجموعة من المسابقات والأنشطة الإبداعية، مثل: القصة والشعر والتعبير الفني. يستفيد منها الطلاب معنويًّا من خلال اكتشاف المواهب والرقي بالذوق العام والأخلاق.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.