17 مارس, 2024

منطقة الجيزة الأزهرية تنظم احتفالية بذكرى مرور 1084 على تأسيس الجامع الأزهر

نظمت منطقة الجيزة الأزهرية بقيادة الدكتور/ سمير أبو الخير، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، الاحتفال السنوي بذكرى تأسيس الجامع الأزهر الشريف والتي توافق السابع من رمضان، الذى أقيم اليوم الأحد بأكاديمية الفنون بالجيزة، بحضور الدكتور/ إبراهيم ناجي الشهابي، بالإنابة عن محافظ الجيزة، والدكتور/ أحمد علي النادي، مدير عام منطقة وعظ الجيزة، ووكلاء وزارات الأوقاف والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي وبيت العائلة المصرية والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية للمحافظة والسادة النواب، ومديري عموم المنطقة والوعظ ومديري الإدارات.

افتتحت الاحتفالية بالسلام الجمهوري، ثم ما تيسر من آيات الذكر الحكيم للقارئ/ سيد خميس، واعظ عام الأزهر الشريف.

وألقى الدكتور/ سمير أبو الخير، رئيس منطقة الجيزة الأزهرية كلمة تناول فيها دور الأزهر الشريف في بناء الأجيال من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية. كما تحدث الدكتور/ أحمد النادي، مدير عام وعظ الجيزة، عن دور الأزهر في نشر الفكر الإسلامي وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

من جانبها ألقت الواعظة/ أميرة سيد يونس، كلمة تحدثت فيها عن دور المرأة وقت الأزمات والحروب ودورهم في السلم والحرب. كما شارك القس الدكتور/ بشير أنور نودي، راعي الأقباط الإنجيليين، بكلمة عبر فيها عن بيت العائلة ودوره في المحافظة والتعاون بين الأزهر والكنيسة عامة وفي المحافظة خاصة.

كما تضمن الحفل فقرات متنوعة إنشادية من الوعاظ وطلاب المعاهد الأزهرية بالجيزة، واختتم الحفل الأستاذ/ محمد عبد الظاهر، شاعر العرب بمدينة الصف بالجيزة.

لمشاهدة فقرات الحفل اضغط هنــــــــــــا


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.