04 مارس, 2017

السروي يجتمع بشيوخ المعاهد الإعدادية والثانوية وموجهي العموم بكفر الشيخ‎

عقد الدكتور محمد السروي، رئيس منطقة كفرالشيخ الأزهرية، اجتماعًا بالسادة شيوخ معاهد المرحلة الإعدادية والثانوية التابعين للمنطقة، وذلك عقب الاجتماع الدوري الأسبوعي الذي عقده فضيلته بالسادة موجهي العموم ومديري المراحل التعليمية بمقر مكتب الوكيل الشرعي للمنطقة، صباح اليوم السبت؛ للوقوف على سير العمل بالمعاهد ومناقشة معوقات العملية التعليمية والعمل على حلها.

وجاء اجتماع السروي بشيوخ المعاهد الإعدادية والثانوية ظهر اليوم بمدرج المنطقة الكبير؛ للوقوف على بعض التعليمات والتوجيهات لضبط وانتظام العمل الدراسي اليومي داخل المعاهد التي يديرونها، والتي كان من أهمها التأكد من أن جميع الكتب الدراسية التي تسلمتها المعاهد موجودة بين أيدي الطلاب وعمل إفادات بذلك للمنطقة.

وطالبهم السروي - خلال اجتماعه بهم - بعدم التوقيع للموجه المتواجد بالمعهد إلا في نهاية اليوم الدراسي، وشدد أيضًا على ضرورة متابعة دفتر التحضير للمعلم، وتوقيع شيخ المعهد به يوميًا، ووضع المنهج بخط يد المعلم في صدر دفتر التحضير، وتسجيل الحضور والغياب للطلاب من قبل شئون الطلبة بالمعهد شخصيًا وعدم تركه بين يدي الطلبة.

ونوَّه السروي بأن قوافل المتابعة مستمرة طوال اليوم الدراسي بكافة الإدارات التعليمية لمتابعة انتظام العمل داخل فصول المعاهد، وذلك من خلال رجال المتابعة وموجهي العموم بالمنطقة، وتفعيل دور الخطة للموجه ليتواجد بالمعهد منذ بداية الطابور، وعمل تقرير يومي بكل الإيجابيات والسلبيات التي يلاحظها.

وأشار رئيس المنطقة خلال الاجتماع الذي استمر قرابة الساعة ونصف الساعة بحضور عدد من قيادات المنطقة، بالتنبيه على إعلان الجدول العام للحصص وتعليقه في مكان بارز بالمعهد، وتفعيل دور الإشراف اليومي داخل المعهد، وغلق البوابة لعدم دخول أي شخص إلا بعد التعرف على هويته الشخصية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.