03 مايو, 2017

رئيس منطقة الإسماعيلية يحاضر في الدورة التدريبية لرؤساء لجان الشهادة الابتدائية

قام الشيخ السيد سراج، رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية، بإلقاء المحاضرة الافتتاحية للدورة التدريبية للرؤساء ومساعدي الشهادة الابتدائية؛ لتدريبهم على أحدث النظم والقواعد والضوابط الامتحانية وتطوير الأداء العملي الامتحاني في المرحلة المقبلة، مع شرح كيفية الالتزام بالضوابط الأمنية لبوابة المعهد وإلزام عامل البوابة بالتواجد بسجل الأمن وعدم دخول أي فرد إلا بعد التأكد من شخصيته.

كما شدد سراج خلال المحاضرة على عدم حمل أية تليفونات بالنسبة للطلبة او الطالبات او الملاحظين أو ووكيل اللجنة او موجه اللجنة المتابع، ولكن الفرد الوحيد الذي يسمح له بحمل التليفون هو رئيس اللجنة، وبشرط أن يكون التليفون بدون كاميرا للتواصل مع غرفة العمليات بالمنطقة.

وأكد رئيس المنطقة على أن يكون الموجه متواجدًا من بداية اللجنة مع رئيس اللجنة، ولا يترك اللجنة إلا بعد انتهاء المواعيد الرسمية للجنة الامتحانية، وبالنسبة للسادة الملاحظين يجب عليهم اتباع التعليمات الخاصة بالعملية التعليمية وعدم ترك أية فرصة تؤدي لعملية الغش، ومن يخالف تلك التعليمات سوف يتم مساءلته قانونيا.

وأشار رئيس المنطقة إلى ضرورة الانضباط والالتزام والهدوء داخل اللجان، وأن يكون الملاحظ منتبها للعملية الامتحانية؛ حتى يتم مرور اللجنة على خير، وعدم تواجد أي كتب أو متعلقات دراسية داخل اللجان، وأن يقوم الطالب بتدوين اسمه ورقم جلوسه بجوار كل ختم على ورقة الأسئلة.

وقال الأستاذ ممدوح الجاويش، وكيل إدارة الامتحانات بالمنطقة، إنه تم توزيع عدد الملاحظين على اللجان بعدد كاف، ولا يوجد عجز بتلك اللجان، من جانبه أشار الأستاذ/ عبدالعزيز خشانة، مدير إدارة التدريب إلى أن هذه الدورة تستمر لمدة ثلاثة أيام بدءًا من اليوم وحتى بعد غد الخميس؛ وذلك لتنمية مهارات الشيوخ والوكلاء استعدادًا لعقد امتحانات الشهادة الابتدائية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.