14 يونيو, 2018

اجتماع عاجل لمسئولي العملية التعليمية بكفرالشيخ لبحث إمكانية فتح فصول رياض الأطفال بكافة المعاهد الإبتدائية‎

عقد الشيخ/ أشرف النجار، رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، اجتماعًا موسعًا بالسادة مديري الإدارات التعليمية الأزهرية العشرة التابعة للمنطقة، ومديري إدارات رياض الأطفال، وكذلك التعليم الابتدائي والنموذجي، إضافة إلى الإدارة الهندسية بالمنطقة، يوم الأربعاء 13 يونية 2018، لبحث فتح فصول رياض أطفال، بالمعاهد الابتدائية التي لم تُفتح بها فصول منذ انطلاقها في العام الماضي.
حضر الاجتماع الأستاذ/ محمد علي الشناوي، المستشار بقطاع المعاهد الأزهرية؛ لتوصيل وجهة نظر رئاسة القطاع حول هذا المقترح، ومناقشة المعوقات والإقتراحات باستفاضة، إضافة إلى طرح الحلول والبدائل، لتعميم المقترح بأكبر قدر ممكن بالمعاهد الابتدائية.
وتناول الاجتماع العديد من التوجيهات للحضور لتعميم الفكرة، والتي من أهمها ضرورة توفير فصول رياض الأطفال بالدور الأرضي بكل معهد ابتدائي، وتشكيل لجنة بالمنطقة تشمل الحضور كافة بالاجتماع، مع إلزامها بعمل ثلاثة إحصاءات، يتم إعدادها على ثلاثة نماذج مُعدة لذلك تم توزيعها عليهم جميعاً.
ويتضمن النموذج الأول: عمل إحصاء كامل بعدد المعاهد، التي تم افتتاح فصول رياض أطفال بها شاملًا إعداد القاعات، والمعلمات، والأطفال، مع ذكر المعوقات، وكتابة المقترحات والحلول بهذا النموذج، أما النموذج الثاني فسيتضمن إحصاء بعدد الأطفال، الذين تم قبولهم في المرحلة التمهيدية بالعام الدراسي الماضي، بينما جاء النموذج الثالث، ليُعَد عليه إحصاء بالمعاهد التي لا يمكن فتح فصول رياض الأطفال بها، مع ذكر معوقات ذلك ووضع الحلول والمقترحات اللازمة على النموذج.
وفي نهاية الاجتماع طالب رئيس المنطقة، الحضور بسرعة دراسة المقترح وإعداد الإحصاءات والنماذج المطلوبة له، في موعد غايته أسبوع عقب إجازة عيد الفطر، لتتمكن المنطقة من إعداد تقرير نهائي وإرساله لرئاسة قطاع المعاهد، مرفق معه النماذج كافة، والإحصاءات الواردة من الإدارات التعليمية.
كما حرص على حضور اللقاء، مديرو إدارات الجودة، والامتحانات، والخطة والمنهج بالمنطقة.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.