11 مارس, 2019

ندوة بعنوان "الانضباط السلوكي والأخلاقي داخل المعاهد الأزهرية" بفتيات دمرو الثانوي

نظم معهد فتيات دمرو الثانويِّ، ندوة تثقيفية بعنوان "الانضباط السلوكي والأخلاقي داخل المعاهد الأزهرية" اليوم الاثنين 2019/3/11، تناولت أسباب السلوكيات السلبيَّة التي تقع فيها بعض الطالبات داخل المعاهد وخارجها، وطُرق علاجها وتفاديها، والتأكيد على ضرورة تطبيق أخلاق الإسلام ومنهجه في التعاملات مع الآخرين.
وتحدث الدكتور/ السيد فتحي عبد ربه، مدير إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة، حول مفاهيم الانضباط السلوكي، واصفًا إياه بالالتزام في كل المعاملات بين الأفراد ومجتمعهم، مطالبًا الطالبات بالتمسك بالقيم والأخلاق الحميدة، وحسن التصرف في تعاملاتهم كافة.
وتطرَّق الدكتور/ عطية الفقي، مدير إدارة سيدي سالم التعليميَّة الأزهريَّة، إلى الحديث عن دور الأسرة في التربية والإنشاء للفرد من صغره، مستشهدًا ببعض روايات الصحابة والتابعين في تنشئة وتربية الفتيات على مفاهيم الدين الحنيف، وتحليهن بالصفات والعادات الحسنة.
كما قامت الطالبات بتقديم العروض التمثيليَّة التي تصف السلوكيات غير المنضبطة، مثل ظاهرة التأخير عن حضور الطابور الصباحي للمعهد، والتحدث أثناء الحصص وعدم الإنصات الجيد لشرح المعلم، وعدم الحفاظ على نظافة الفصول وأروقة المعهد، لتوضيح أضرارها والحدِّ من انتشارها بين الطالبات.
وقالت الأستاذة/ سهام الظن، رئيس مكتب الخدمة المدرسية بإدارة رعاية الطلاب، إن الندوة تهدف إلى تعزيز السلوك الإيجابي؛ للحد بقدر الإمكان من المشكلات السلوكيَّة لدى الطالبات داخل معاهدهن، مضيفة أن الندوة تأتي ضمن خطة التوجيه والإرشاد الجمعيِّ التابعة لأنشطة مكتب الخدمة المدرسيَّة التي يقوم بالإشراف على تنفيذها ببعض معاهد فتيات الثانويِّ التابعة للمنطقة.
وفي ختام الندوة تم تكريم بعض طالبات المعهد المتفوقات في الأنشطة الطلابيَّة والمسابقات العلميَّة والثقافيَّة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.