31 أكتوبر, 2020

انطلاق الاختبارات الأولية لمسابقة شيخ الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم بكفر الشيخ

انطلقت صباح اليوم السبت الموافق 31 أكتوبر 2020م، فعاليات اليوم الأول لمسابقة شيخ الأزهر السنوية في حفظ القرآن الكريم، وذلك بمدرج ديوان عام المنطقة، وسط تأمين شامل للطلاب، وقدرٍ عالٍ من التنظيم من قِبل إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة.
وجاءت اختبارات اليوم للمتقدمين من مكاتب التحفيظ الخارجية الخاضعة لإشراف الأزهر الشريف، حيث تم تقسيمهم اليوم على لجنتين بعد أن بلغ عددهم 50 متسابقًا، من مراكز: سيدي سالم، وكفرالشيخ، وقلين، وبلطيم، حيث تم وضع كل 25 متقدمًا بكل لجنة منها، هذا وقد قام على أداء الاختبارات التقييمية لهم أربعة من موجهي القرآن الكريم بإدارة دسوق التعليمية الأزهرية.
وحرص كل من رئيس المنطقة والدكتور/ السيد الباتع، الوكيل الثقافي، على متابعة اختبارات المسابقة منذ انطلاق اللحظات الأولى لها، للاطمئنان على حسن سيرها، مشددين على تحري الدقة والشفافية، وإعطاء كل ذي حق حقه.
جدير بالذكر أن المسابقة التي بدأت فعالياتها اليوم تستمر لمدة 14 يومًا لمتسابقي مكاتب التحفيظ؛ ليبدأ من بعدها اختبارات المتقدمين من طلاب المعاهد الأزهرية مستمرةً أيضًا لمدة 14 يومًا أخرى.
كما أن المسابقة تقام بنظام ثلاثة المستويات المختلفة، المستوى الأول يتقدم المتسابق له بالقرآن كاملًا، والمستوى الثاني يكون ب 20 جزءًا من القرآن الكريم، أما المستوى الثالث فيختبر المتسابق في 10 أجزاء فقط، كما أنه يأتي من ضمن شروط المسابقة ألا يتعدى سن المتقدم من مكاتب التحفيظ عن خمسة عشر عامًا.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.