29 نوفمبر, 2020

منطقة كفر الشيخ الأزهرية تعقد لقاءات أسبوعية لطلاب معهد العلوم الإسلامية لمراجعة المناهج الدراسية

تعقد منطقة كفر الشيخ الأزهرية لقاء أسبوعيًّا لطلاب معهد العلوم الإسلامية الملحقين على معاهدهم التابعة للمنطقة، وذلك لمراجعة ما يتم دراسته خلال الأسبوع، بعمل جدول بنظام المحاضرات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، لشرح مناهج المواد الدراسية المقررة عليهم، والإجابة عن استفسارات الطلاب، وتكثيف تدريبهم على أنواع الأسئلة والمهارات المختلفة.

وقد حرص الشيخ/ أشرف النجار، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ على استقبال الطلاب في أول يوم دراسي لهم بالديوان، مؤكدًا أن طالب العلوم الإسلامية سيظل يحظى باهتمام ورعاية قيادات الأزهر الشريف دائمًا وأبدًا أيًّا كان المكان الذي يدرس فيه، مضيفًا بأنهم سيحصلون على كل المزايا التي كانوا يتمتعون بها بمقر معهدهم الأصلي، وذلك بالتنسيق مع رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

من جانبه قال الدكتور/ ياسر الوكيل، مدير التعليم الثانوي بالمنطقة: إنه تم اختيار أكفأ المعلمين بكافة التخصصات من معاهد المنطقة لمراجعة وتدريس المناهج أسبوعيًّا لطلاب معهد العلوم الإسلامية بالديوان.

وقال الأستاذ/ فكري الشهاوي، مدير إدارة الإمتحانات بالمنطقة: يتم التواصل مع مسئولي معاهد الطلاب لمعرفة نسب حضور وغياب طلاب معهد العلوم الاسلامية الملحقين على أقرب معاهد لمحل إقامتهم، لإرسال هذه الإحصائيات لرئاسة قطاع المعاهد في نهاية كل أسبوع.

وقد شهد فعاليات استقبال الطلاب الأستاذ/ محمد الشناوي، مستشار التعليم الثانوي برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

كما حرص الدكتور/ السيد الباتع، الوكيل الثقافي بالمنطقة، على متابعة فعاليات اليوم الدراسي لطلاب المعاهد الإسلامية بديوان عام المنطقة.

جدير بالذكر أن المراجعات والشروح تقام بنظام المحاضرات في يوم السبت من مطلع كل أسبوع، بقاعات الحاسب الآلي بإدارة الكمبيوتر التعليمي بديوان عام المنطقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.