24 مارس, 2021

رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية يتابع سير اختبارات التصفية النهائية لمسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم

قام الدكتور/ عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ الأزهرية؛ بمتابعة سير اختبارات التصفية النهائية لمسابقة شيخ الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم، صباح اليوم الأربعاء ٢٤ مارس ٢٠٢١م بمقر معهد بنين كفرالشيخ الثانوي المجاور للمنطقة، بحضور الأستاذ/ ناجي عبد المنصف، موجه عام رياض الأطفال برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.
وقد شارك في المسابقة اليوم ٢٥٢ متسابقًا من مكاتب التحفيظ الخاضعة لإشراف الأزهر الشريف، والمقرر انتهاء اختباراتهم يوم السبت القادم الموافق ٢٧ مارس، لتبدأ من بعدها اختبارات طلاب المعاهد الأزهرية التابعة للمنطقة، وحتى انتهاء الاختبارات بالمنطقة في نهاية مارس الجاري.
ويؤدي المتسابقون اختباراتهم يوميًّا أمام ١٠ لجان تقييم من موجهي شئون القرآن الكريم بمناطق الغربية والبحيرة، وشمال سيناء والدقهلية.

ومن جانبه يحرص رئيس المنطقة على التواصل يوميًّا لمتابعة سير تلك التصفيات منذ انظلاقها، مؤكدًا على فرض قواعد النظام في اختباراتها، ومشددًا على أهمية التأمين الشامل لها.

جدير بالذكر أن المسابقة تُجرى لأول مرة هذا العام بنظام التوثيق المرئي والمسموع، للمتقدمين من خلال معدات المايك والكاميرات وبرامج مخصصة تٌربط بأجهزة الكمبيوتر، وبمشاركة المتميزين من معلمي الحاسب الآلي لتشغيلها، كما أن المسابقة تقام بنظام ثلاث مستويات مختلفة، يمتحن طلاب المستوى الأول في القرآن كاملًا، بينما يختبر طلاب لمستوي الثاني في 20 جزءًا من القرآن، أما طلاب المستوى الثالث فقد خصص لهم 10 أجزاء فقط من القرآن الكريم، هذا وتستمر فعاليات تلك التصفيات حتى نهاية مارس الجاري.
ويقوم بالإشراف على المسابقة من قِبَل المنطقة الشيخ/ أحمد رمضان، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة، ويعاونه في التنسيق والإعداد لتلك الاختبارات الأستاذ/ السيد العقداوي، وكلٌّ من: الدكتور/ أحمد سعد- والدكتور/ عبد الباسط شاهين، أعضاء شئون القرآن بالمنطقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.