19 يونيو, 2021

رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية يتابع سير امتحانات الشهادة الثانوية في أول أيامها بلجان إدارة الحامول التعليمية

قام الدكتور/ عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، صباح اليوم السبت الموافق 19/6/2021م؛ بزيارة لجان إدارة الحامول التعليمية الأزهرية لمتابعة سير أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في مستهل أيامها، حيث تفقد مجمع لجان البنين لمعاهد الحامول، والزعفران، وأبو سكين الثانوي، والتي تقام لجانهم بمقر معهد الحامول الابتدائي، كما توجه رئيس المنطقة لمجمع لجان الفتيات بمعهد فتيات الحامول الثانوي؛ وذلك للاطمئنان على انتظام وانضباط العمل باللجان المقامة به.

كما طالب "شهاوي" بتهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات وتوفير كل سبل الراحة والهدوء داخل وخارج اللجنة، وذلك من خلال تفقد الإجراءات التأمينية التي اتخذتها إدارة الحامول التعليمية الأزهرية لتأمين سلامة الطلاب والعاملين باللجنة.

كما تفقد رئيس المنطقة خلال جولته حجرة العزل الصحي للوقوف على التجهيزات التي أعدت لها، وذلك في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة والتطهير المستمر لجميع اللجان للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك حمايةً للطلاب والأعضاء المشاركين بأعمال الامتحانات.

كما شدد "شهاوي" على ضرورة تحقيق الانضباط داخل اللجان والالتزام بتعليمات قطاع المعاهد الأزهرية، وضرورة تعقيم وتطهير كافة اللجان وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، والالتزام بارتداء الكمامة لجميع الطلاب والملاحظين، مع مراعاة عدم التكدس أو التزاحم بصفة مستمرة، والتنبيه على الطلاب بعدم تبادل أي أدوات مثل الأقلام وغيرها.. فضلًا عن توفير ممرضة أو مراقب صحي باللجنة لمتابعة حالة الطلاب، ومتابعة أعمال النظافة والتطهير والتعقيم للجان يومياً بصفة مستمرة حرصًا على نجاح سير الامتحانات.

وقد أدى الامتحان اليوم طلاب القسم العلمي في مادة الفقه في أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية وذلك دون ورود أي شكوى من محتوى الأسئلة، هذا ومن جانبه شدد رئيس المنطقة على منع الغش،
إضافةً إلى منع اصطحاب الهاتف المحمول والتأكد من هُوية الزائرين للجان قبل السماح لهم بالدخول.

كما لفت رئيس المنطقة إلى تواجد غرفة عمليات بالمنطقة تعمل على مدار اليوم لمتابعة سير العمل باللجان ، وتلقي أي استفسارات بشأن الامتحانات والرد عليها على الفور .


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.