16 يوليه, 2022

كفر الشيخ الأزهرية .. عقد اجتماع تحضيري لتنفيذ مشروع النشاط الصيفي

عقدت منطقة كفر الشيخ الأزهرية اجتماعًا تحضيريًّا بالسادة مديري الإدارات التعليمية وموجهي النشاط الصيفي بالإدارات؛ استعدادًا لتنفيذ النشاط الصيفي في 19 معهدًا على مستوى معاهد المنطقة، والذي تنطلق فعالياته بدءًا من اليوم السبت 16 يوليو 2022م، وحتى 15 سبتمبر 2022م.

حيث تستهدف الأنشطة الصيفية مجالات متعددة تساعد الطالب على اكتساب مهارات يومية، لتكون بديلًا عن الألعاب الإلكترونية؛ لما لها من آثار سلبية ونفسية وسلوكية على الطلاب في المراحل الأولية من العمر.

وقد ترأس الاجتماع الشيخ/ عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة بصفته رئيسًا لمشروع النادي الصيفي، والأستاذ/ حسام فتوح حماد، الوكيل الثقافي للمنطقة بصفته نائب رئيس مشروع النادي الصيفي بالمنطقة.

وتبلورت محاور الاجتماع حول مناقشة بنود الخطة التشغيلية للنادي الصيفي، والتأكيد على الإشراف والمتابعة، وتيسير صرف المبالغ المالية المخصصة لتنفيذ المشروع بالمعاهد، كما تم التأكيد على توثيق فعاليات النشاط الصيفي بكل معهد يوميًّا والتواصل مع مسئول الإعلام بالمنطقة؛ لنشر هذه الفعاليات، والتنويه على إعداد تقرير مفصل وموثق في نهاية النشاط الصيفي وتسليمه لإدارة رعاية الطلاب بالمنطقة.

وتطرق الاجتماع لمناقشة بعض الأمور المهمة من خلال فتح باب الحوار مع الحضور والتي تضمنت كيفية تفعيل الأنشطة الرياضية والمسابقات الثقافية بطريقة مثالية، وكيفية تنمية مهارات الموهوبين بالمجالات كافة من طلاب المعاهد، وتوضيح ضوابط وآلية تنفيذ النوادي الصيفية الخاصة بالمعاهد.

وفي السياق نفسه، قالت الأستاذة/ زينب عبدالحميد، مدير إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة: إن الأزهر الشريف يولي اهتمامًا كبيرًا بالمراحل التعليمية كافة؛ من أجل خلق جيل سوي قادر على مواجهة التحديات.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.