14 أكتوبر, 2023

إقامة عدد من الدورات التدريبية لتنمية مهارات المعلمين والإداريين بمعاهد كفر الشيخ

تنظم منطقة كفر الشيخ الأزهرية، عددًا من الدورات التدريبية لتنمية مهارات معلمي الصف السادس الابتدائي على المناهج الجديدة، ولتنمية مهارات الإداريين بالمعاهد على الأعمال الإدارية، حيث تقام حاليًا أربع دورات تدريبية بـ 8 قاعات تدريب بمعهدي محمد رجب الابتدائي، وكفر الشيخ الثانوي بنين، وذلك على مدار أسبوع كامل بداية من اليوم السبت، وحتى الخميس المقبل.

وتشهد القاعتان الأولى والثانية بمعهد محمد رجب، دورة تدريبية لمعلمي اللغة العربية للصف السادس الابتدائي لتنمية مهاراتهم على المنهج الجديد، ويحضر بها 25 متدربًا بكل قاعة.

كما تعقد الدورة التدريبية لتنمية مهارات الإداريين بمعاهد المنطقة، بمعهدي محمد رجب، وكفر الشيخ الثانوي بنين، ويستفيد منها 25 متدربًا بكل قاعة.

كما تم عقد دورة تدريبية لتنمية مهارات المسئول المالي بالمعاهد على كيفية التعامل مع الأعمال المالية، وذلك بمعهد كفر الشيخ الثانوي بنين، ويحضر بها 25 متدربًا بكل قاعة.

وفي السياق ذاته، تنظم المنطقة دورة تدريبية لتنمية مهارات معلمي الحاسب الآلي بالمعاهد، والتي تقام بقاعات الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة، ويحضر بها 25 متدربًا بكل قاعة.

من جانبه، أكد الدكتور/ عبد الناصر شهاوي، رئيس المنطقة خلال لقاءه اليوم بالمتدربين، على أهمية الاستفادة من هذه الحزم التدريبية لتنمية مهارات المعلمين والإداريين، للارتقاء بمنظومة التعليم الأزهري.

وأشار مدير إدارة التدريب بالمنطقة، إلى أن الدورات التدريبية تأتي في إطار الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للكوادر التعليمية، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وفقًا للمنظومة التعليمية الجديدة، وذلك تحت إشراف قطاع المعاهد الأزهرية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.