27 نوفمبر, 2023

انطلاق اختبارات مسابقة شيخ الأزهر السنوية لحفظ القرآن بكفر الشيخ

انطلقت صباح اليوم الإثنين ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٣م، فعاليات اليوم الأول لاختبارات مسابقة شيخ الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، للمتقدمين من طلاب المعاهد الابتدائية التابعة لإدارتي سيدي سالم، والرياض التعليمية الأزهرية، وذلك وسط تأمين مشدد وتنظيم وهدوء تام.

وقد حرص فضيلة الدكتور/ عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ على متابعة سير العمل بالمسابقة منذ انطلاق اللحظات الأولى لبدئها، بحضور الأستاذ/ موسى صابر، موفد متابعة المسابقة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

ونوه رئيس المنطقة على أهمية تطبيق جميع التوجيهات الواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بشأن ضوابط سير المسابقة، كما شدد على اتباع كل وسائل الحزم والدقة عند وضع الدرجات والحرص على إعطاء كل طالب ما يستحق، موجهًا فضيلته القائمين على المسابقة بتذليل أية صعوبات، وتجهيز استراحة المنطقة بالأمكانيات كافة على مدار اليوم لتسع الجميع من الوافدين للإشراف على سير العمل بالمسابقة يوميًّا.

وقال الشيخ/ أحمد رمضان، مدير إدارة شئون القرآن بالمنطقة: إنه يبلغ إجمالي عدد المتقدمين للمسابقة ٣١١٥ متقدمًا، تم توزيعهم على ١٢ يومًا، وقد تقدم منهم اليوم ٢٤٠ متسابقًا، وتم تقسيمهم على ٨ لجان، ويُشرف على تقييمهم مجموعة متميزة من موجهي ومعلمي شئون القرآن الكريم بالمنطقة.

وتقام فعاليات المسابقة بقاعات معهد كفر الشيخ الثانوي بنين، المجاور للمنطقة، ويقوم على الإعداد والتنظيم للمسابقة أعضاء إدارة شئون القرآن بالمنطقة، الأستاذ/ السيد العقداوي، ويعاونه عدد من القادة والعاملين بديوان عام المنطقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.