14 يناير, 2024

بحضور رؤساء اللجان والمساعدين.. كفر الشيخ الأزهرية تختتم استعداداتها لاستقبال امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية

عقدت منطقة كفر الشيخ الأزهرية اجتماعًا موسعًا ترأسه الدكتور/ عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، وحضره السادة رؤساء ومساعدي لجان الشهادتين الابتدائية والإعدادية على مستوى معاهد كفر الشيخ الأزهرية، وذلك صباح اليوم الأحد الموافق 14 يناير 2024م، بمدرج ديوان المنطقة، وبحضور الأستاذ/ علي المغازي، مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة.

وشدد رئيس المنطقة خلال اللقاء على ضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب وضبط النفس والتأكد من استكمال القوة اللازمة للجان وفق اللوائح المتبعة لذلك، والتصدي لأي أسلوب من أساليب الغش وعدم السماح به، مشيرًا إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد والتعاون بين الجميع حتى تخرج الامتحانات على الوجه الأكمل.

وناقش مدير الامتحانات ومدير التعليم الابتدائي خلال الاجتماع مع الحضور؛ أهم الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات، والتنبيه على أهمية التواصل المستمر مع غرفة عمليات الامتحانات، والتشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية والحرص على التزام الطلاب والمشاركين بأعمال الامتحانات.

من جانبه، أشار رئيس المنطقة إلى أنه تم التواصل مع مديري الإدارات التعليمية التابعة للمنطقة للوقوف على آخر التجهيزات والاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

وبنهاية الاجتماع، وجه رئيس المنطقة قيادات ديوان المنطقة بتوفير كافة الإمكانيات والاحتياجات اللازمة لأعمال الامتحانات باللجان وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه سير اللجان بالمعاهد، كما تم توزيع بعض المهام على الحضور من بطاقات تعارف الطلاب، و قرارات الندب الداخلي والخارجي، وكراسة تعليمات الامتحانات الواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

يذكر أن امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية تنطلق بعد غدٍ الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024م، حيث يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي الامتحان في مادة القرآن الكريم، ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادتي الفقه، واللغة العربية ورقة أولى (النحو والصرف)، حيث يبلغ عدد طلاب الشهادة الابتدائية 7250 طالبًا موزعين على 101 لجنة، ويبلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية 8840 موزعين على 68 لجنة على مستوى المنطقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.