07 فبراير, 2017

الدكتور أبوزيد الأمير يزور عدد من المعاهد الأزهرية بمنطقة الأقصر

قام الأستاذ الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بزيارة إلى منطقة الأقصر الأزهرية ، وبدأ بمعاهد كوم البعيرات الابتدائية وفتيات البعيرات الإعدادي الثانوي ، وأكد على ضرورة تواجد كافة العاملين بالمعاهد حتى أثناء أجازة نصف العام الدراسي.

كما تفقد فضيلته ديوان عام المنطقة الجديد بالأقصر وكان برفقته فضيلة الدكتور خليفة محمد ابراهيم وكيل الوزارة ورئيس المنطقة وزار مكتب الرابطة العالمية لخريجي الأزهر وأشاد بجهود العاملين فيه.

وعقد الأمير اجتماعاً طارئاً برئاسته ووكيل الوزارة مع الوكيل الثقافي ومديري المراحل ورؤساء الأقسام ، وشدَّد على ضرورة التزام مديري الإدارات بالزى الأزهري ، وعلى الجميع آداء المهام المكلف بها على أكمل وجه ، ومن يجد أنه غير قادر على تنفيذ مهمته فعليه أن يعتذر ونحن باستطاعتنا توفير البديل الكفء.

 وطالب الأمير الموجهين بضرورة توخي الدقة في وضع تقاريرهم الفنية، مشيرا إلى محاولات  الحد من المركزية وإعطاء صلاحيات للمديرين وشيوخ المعاهد لاتخاذ قرارات وجزاءات مباشرة ، ونحن بصدد إصدار تشريعات بهذا الأمر.

ونوَّه الأمير إلى أن القطاع يسعي لفتح فصول حضانات بجميع المعاهد الابتدائية على مستوى الجمهورية وتقوم على المنهج الوسطي والمعتدل.

 وأضاف: قمنا بفصل 38 ألف طالب بالشهادة الثانوية هذا العام لكثرة غيابهم وعدم حضورهم، وسيطبق نظام البوكلت هذا العام للحد من الغش ولتوزيع الدرجات بشكل يؤدي إلى العدالة .

وطالب العاملين بالمنطقة بإنشاء نادي اجتماعي لأُسر العاملين بالأزهر في محافظة الأقصر فوعدهم بتحقيق هذا المطلب في حال تقديم المكان والتراخيص .


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.