13 نوفمبر, 2017

مدير التعليم الابتدائي بالأقصر يؤكد أن الدورات التدريبية ترتقي بأداء المعلم

أكد الشيخ جمال سليمان حسن مدير إدارة التعليم الابتدائي بمنطقة الأقصر الأزهرية على أن أداء المعلم في الوقت الحالي أصبح أكثر تطورًا، فهناك الكمبيوتر والإنترنت والدورات التدريبية التي جعلت المعلم أفضل حالًا من أي وقت مضى؛ ولكن لا بد أن يأخذ المعلم دوره المهم في العملية التعليمية.

وأشار الشيخ جمال سليمان إلى أهمية أن يقوم المعلم بالاطلاع والقراءة ويجب أن يبتعد عن الروتينية في عمله، بل يلجأ للتطوير والتغيير.

وتتطرق للحديث عن الصفات التي ينبغي أن تتوفر في معلم الصفوف الأولى، وأبرزها: الحلم والخُلق الحسن، وإجادة فن التعامل مع الأطفال، وأن يكون مواكبًا لمستجدات العصر وحُب العمل، فلو فكَّر المعلم أن يُعطي بقدر ما يأخذ فلن يكون هناك مُعلمٌ ناجحٌ أبدًا .

وحول الطلاب، أوضح مدير إدارة التعليم الابتدائي بمنطقة الأقصر الأزهرية أنه في نهاية كل فصل دراسي يتم حصر الطلاب الضعفاء في القراءة والكتابة، وعمل فصول تقوية لهم لتحسين مستواهم، كما تم التأكيد على موجهي العموم بالاطلاع الفوري على نماذج وضع الأسئلة لصفوف النقل واتباعها لكل الجوانب الفنية لها .

وقال سليمان: إن المعاهد الابتدائية الحاصلة على جودة التعليم بمنطقة الأقصر الأزهرية هي: معهد القبلي قامولا الابتدائي، ومعهد طود البعيرات الابتدائي، ومعهد المدامود الابتدائي، ومعهد الشيخ الأمير الابتدائي . وأتمنى من باقي المعاهد أن تحذو نهجها والاهتمام بمعايير الجودة وأسسها، والالتزام باستمراريتها داخل المعاهد.

وأشار مدير إدارة التعليم الابتدائي بمنطقة الأقصر الأزهرية إلى أن هناك حاجة ماسة إلى بذل كل الجهد من جانب كل شخص داخل العملية التعليمية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.