14 نوفمبر, 2017

الأقصر .. نتائج اجتماع الوكيل الثقافي بمدراء التعليم الابتدائي ورياض الأطفال والإدارات

اجتمع الاستاذ محمود رمضان الوكيل الثقافي بمنطقة الأقصر الأزهرية، والشيخ جمال سليمان مدير التعليم الابتدائي، والاستاذة نفيسة عبد الراضي مدير رياض الأطفال - بمديري الإدارات، وخرج الاجتماع بعدد من الإجراءات من بينها:
-
مراعاة الدقة في دفاتر الحضور والانصراف.
-
مراعاة الالتزام بالزي بالنسبة للبنات ( المريلة والحجاب الأبيض )، والأولاد يكون (بالقميص الأزرق).
-
بالنسبة لمسابقة الخط .. يتم اختيار افضل خمسة تلاميذ من الصف الأول إلى الصف الثالث، وأفضل خمسة تلاميذ من الصف الرابع إلى الصف السادس في كل معهد، ثم يتم تجميع هؤلاء بكل إدارة؛ لاختيار أفضل عشرة، وترسل أوراق هؤلاء العشرة الى إدارة التعليم الابتدائي بالمنطقة في موعد أقصاه الإثنين الموافق20/11/2017م، واللجنة التي تقوم باختيار هؤلاء التلاميذ تكون من شيخ المعهد، ومدرس الخط ومدرسي اللغة العربية بالمعهد، وبالنسبة للإدارة تكون من موجهي اللغة العربية .
-
عدم تصحيح الكراسات الخاصة بالتلاميذ داخل الفصل أمام التلاميذ، ولكن يتم التصحيح خارج الفصل، ولا يتم ترك المعهد إلا مع نهاية اليوم الدراسي، ومسئولية ذلك تكون على المشرفين وشيخ المعهد .
-
على الموجهين بكل إدارة حصر أفضل المدرسين في كل مادة في جميع المعاهد الابتدائية، وترسل الأسماء للإدارة؛ حتى يتم تدريبهم ليقوموا بتدريب زملائهم بعد ذلك.
-
التشديد على ضرورة تواجد كل مدرس أمام فصله في طابور الصباح، وفى نهاية اليوم الدراسي يخرج كل مدرس من فصله في نظام وهدوء إلى باب المعهد؛ لضمان سلامة التلاميذ والتأكد من عدم وجود أي تلميذ داخل الفصل.
-
ضرورة تغير مسمى كلمة مدرسة إلى معهد، وتغير مسمى ناظر المدرسة إلى شيخ المعهد، وكذلك الختم الخاص بكل معهد وإن وجد غير ذلك سيحال شيخ المعهد ومدير الإدارة إلى المسائلة القانونية.
-
الالتزام بوجود دفاتر الأمن على الأبواب، وكذلك ملف القرائية لكل معهد.
-
تخصيص فصل بكل معهد للقرائية؛ لتحسين مستوى التلاميذ الضعيف، بداية من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف السادس، وتخصص لهم الحصة الأولى والثانية والثالثة يوميًّا، وإذا كان العدد كثيرًا يتم تقسيمهم إلى دفعتين الدفعة: الأولى الحصة الأولى والثانية، والدفعة الثانية الحصة الثالثة والرابعة، ويخصص لهم أفضل المدرسين، ويتم وضع تلك الحصص في جداولهم الخاصة.
-
يتم عمل تقييم لجميع التلاميذ بجميع الصفوف الابتدائية عن شهري أكتوبر ونوفمبر في مادة الإملاء على أن يتم تسليمها لإدارة التعليم الابتدائي بالمنطقة في موعد أقصاه السبت الموافق 1/12/2017م

 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.