12 نوفمبر, 2020

بيت العائلة بالأقصر: نعمل على تنشئة أجيال قادرة على العيش معًا في سلام

عقد بيت العائلة المصرية بمحافظة الأقصر ندوة بعنوان: "ثقافة السلام" بقاعة "معهد الحرمين الأزهري"، تحت رعاية الشيخ/ محمد الطيب، رئيس الفرع، والشيخ/ محمد الرملي حسين، الأمين العام لبيت العائلة المصرية بالأقصر؛ وذلك انطلاقًا من دور بيت العائلة في العمل على بث روح التسامح ونشر ثقافة السلم والتعايش المشترك، وتأكيد مبدأ المواطنة بين جموع الشعب المصري.
في بداية الندوة، قال القس أرمنيوس فريد الأمين المساعد لبيت العائلة المصرية: إن الوطن الذي نعيش فيه ننتمي إليه باعتباره جزءًا لا يتجزأ من الانتماء للدين، مشيرًا إلى أن حب الوطن ليس مجرد أنشودة، ولكنه حب يستوجب العمل الجاد من أجل النهوض والارتقاء به.
وأكد ضياء الدين أحمد محمد، منسق عام بيت العائلة بالأقصر، على أهمية التنشئة السليمة لأبنائنا، بما يسهم في التقريب بين أبناء الوطن الواحد، والعمل على تنشئة أجيال قادرة على العيش معًا في سلام.
واستعرض الشيخ/ محمود السيد محمد، مدير عام وعظ الأقصر، دور بيت العائلة وجهوده في نشر المحبة والوئام والتعايش بين البشر، وتلاحم وترابط النسيج الوطني المصري.
فيما أشارت الداعية/ سمر حساني، إلى ضرورة خلق بيئة صحية للأطفال، وإكسابهم مهارات التحفيز، وتشجيعهم ليكونوا صالحين، ويساعدوا مجتمعاتهم على التنمية والعيش في سلام، وضربت مثلًا بالصحابي الجليل/ زيد بن ثابت، نموذجًا يحتذى.
وعلى هامش الندوة تم تكريم الطالبتين: مآب حمدي، وآلاء عبد الهادي، الحاصلتين على المركز الأول في الشهادتين الابتدائية والإعدادية، بمعهد الحرمين الأزهري.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.